لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 7 Dec 2012 06:34 PM

حجم الخط

- Aa +

عضو بـ«القضاء الأعلى»: الرئاسة قررت تأجيل استفتاء الدستور بالخارج

عضو بـ«القضاء الأعلى»: الرئاسة قررت تأجيل استفتاء الدستور بالخارج

عضو بـ«القضاء الأعلى»: الرئاسة قررت تأجيل استفتاء الدستور بالخارج

 

(رويترز) - قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة إن اللجنة العليا للانتخابات في مصر قررت تأجيل تصويت المصريين في الخارج على مسودة الدستور الجديد التي تعتبر أحد محاور الأزمة السياسية في البلاد.

وأضافت أن المغتربين سيبدأون التصويت يوم الأربعاء بدلا من غد السبت كما كان مقررا في السابق وذلك بناء على طلب من وزارة الخارجية التي تنظم العملية في الخارج.

ولم تذكر اللجنة ما إذا كان ذلك سيؤثر على موعد الاستفتاء في مصر والمقرر يوم 15 ديسمبر كانون الأول. وتأجيل الاستفتاء على المسودة التي صاغتها جمعية تأسيسية يهيمن عليها الإسلاميون مطلب رئيسي لمعارضي الرئيس محمد مرسي.

وقال المستشار عبد الرحمن بهلول، عضو مجلس القضاء الأعلى، لبرنامج «الحياة اليوم»: "إن الاستفتاء على الدستور المقرر إجراؤه غدًا في الخارج، تم تأجيله؛ لتوحيد موعد إعلان النتيجة" وفقا لصحيفة الشروق  .    

 

 

وفي سياق متصل، قال الدكتور أيمن نور، القيادي بحزب المؤتمر المصري، في مداخلة هاتفية لـ«سي بي سي»: إنه « تلقى اتصالا هاتفيًا من مؤسسة الرئاسة أبلغه أن الاستفتاء تأجل في سفارات مصر بالخارج إلى يومي الأربعاء والخميس القادمين».     وجدير بالذكر أن الاستفتاء على الدستور كان من المقرر غدًا في الخارج، وفي داخل مصر يوم الخامس عشر من شهر ديسمبر.