لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Dec 2012 01:00 PM

حجم الخط

- Aa +

زيادة حصة قطر القابضة في البورصة القطرية الى 88%

أكد مصدر مسؤول في بورصة قطر أن إعادة هيكلة حصص ملكية الشركاء فيها قد استكملت في أكتوبر الماضي. 

زيادة حصة قطر القابضة في البورصة القطرية الى  88%

أكد مصدر مسؤول في بورصة قطر أن إعادة هيكلة حصص ملكية الشركاء فيها قد استكملت في أكتوبر الماضي. ونتيجة لإعادة هيكلة الحصص أصبحت قطر القابضة تمتلك نسبة 88% في الشركة مقابل حصة نسبتها 12% لنايسي يورونكست.

وأوضح المصدر أن الشريكين ارتبطا في يونيو 2009 بعقود إستراتيجية لنقل المعرفة وتطوير بورصة قطر مدتها خمس سنوات وأمكن خلال فترة السنوات الثلاث والنصف الماضية إنجاز معظم ما تم الاتفاق عليه، كما تم تحقيق الفائدة القصوى من التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين على النحو الذي انعكس إيجابا على أداء بورصة قطر وموقعها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف المصدر أنه على ضوء قرب انتهاء مدة العقود الموقعة بين الجانبين أبدت قطر القابضة رغبتها في زيادة حصتها في بورصة قطر من %80 إلى 88%، وقد اتفقت تلك الرغبة مع إستراتيجية نايسي يورونكست الرامية إلى اعتماد مرونة أكبر في توزيع استثمارات لرؤوس أموالها الإستراتيجية فتم الاتفاق بين الشريكين على ذلك التعديل في هيكلة الحصص واستكملت جميع الإجراءات القانونية لتطبيقه في شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف المصدر أن هذا التعديل في الحصص انعكس في النظام الأساس للشركة، وشمل المقاعد المخصصة لكل من الشريكين في مجلس الإدارة، وفيما عدا ذلك فإنه لم يطرأ أي تعديل آخر على الشراكة بين الجانبين والتزامهما التام بتطوير بورصة قطر كمركز مالي، وأن نايسي يورونكست ستظل شريكا أساسيا في بورصة قطر وستستمر في تقديم الدعم التكنولوجي والفني اللازم لها لتواصل ريادتها على صعيد أسواق المال في المنطقة.  بوابة الشرق – الدوحة