لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Dec 2012 12:45 PM

حجم الخط

- Aa +

إعادة تكليف المبارك بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة

 أصدر أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، مرسوما بإعادة تكليف الشيخ جابر مبارك الصباح بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أيام من انتهاء الانتخابات التشريعية في البلاد.

إعادة تكليف المبارك بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

أصدر أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، مرسوما بإعادة تكليف الشيخ جابر مبارك الصباح بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أيام من انتهاء الانتخابات التشريعية في البلاد، وفقاً لـ"سي.أن.أن".

 


وقالت وكالة الأنباء الكويتية الحكومية، إن العاهل الكويتي أمر بتعيين رئيس مجلس الوزراء، بعد يومين من قبول استقالته.

 

وجاء في المرسوم الأميري: "يعين سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديد وعرض أسمائهم علينا لإصدار مرسوم بتعيينهم."

 

وتولى الشيخ جابر المبارك منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع قبل تعيينه رئيسا للوزراء في أواخر 2011، بعد أن قدم سلفه استقالته إثر ضغوط من البرلمان.

 

وفي مارس/آذار الماضي، استجوب النواب المعارضون في البرلمان المبارك في قضايا تتعلق بتعامل الحكومة مع تحقيقات في ادعاءات بالفساد في الحكومة السابقة، لكنه تفادى التصويت بسحب الثقة.

 

وانتهت الانتخابات البرلمانية الكويت في الثاني من ديسمبر/كانون أول الجاري، وأظهرت النتائج فوز مرشحي الشيعة بنحو ثلث المقاعد في مجلس الأمة المكون من خمسين مقعدا، بينما حصلت النساء على ثلاثة مقاعد.

 

وللمرة الأولى في تاريخ الكويت، أخفقت اثنتان من القبائل القوية في البلاد، المطير، والعوازم، في الحصول على أي تمثيل في مجالس الأمة.