لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Dec 2012 07:26 AM

حجم الخط

- Aa +

مقتل 230 شخصاً وفقد المئات في إعصار بالفلبين

واصل الإعصار "بوفا" أقوى الأعاصير التي اجتاحت الفلبين هذا العام تقدمه صوب منتجعات سياحية بعد أن دمر منازل في إحدى الجزر الجنوبية وتسبب في انهيارات أرضية لقي فيها 230 شخصاً تقريباً حتفهم وفقد المئات.  

مقتل 230 شخصاً وفقد المئات في إعصار بالفلبين

واصل الإعصار "بوفا" أقوى الأعاصير التي اجتاحت الفلبين هذا العام تقدمه صوب منتجعات سياحية بعد أن دمر منازل في إحدى الجزر الجنوبية وتسبب في انهيارات أرضية لقي فيها 230 شخصاً تقريباً حتفهم وفقد المئات وفقاً لما ذكرته الحكومة المحلية.

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد ذكرت في وقت سابق اليوم الأربعاء أن من المتوقع أن يصل الإعصار الذي تبلغ سرعة رياحه 120 كيلومتراً في الساعة وقد تشتد لتبلغ 160 كيلومتراً في الساعة إلى المنتجعات الشاطئية ومواقع الغطس في شمال بالاوان.

 

وظلت أغلب الأماكن التي اجتاحها الإعصار "بوفا" معزولة بسبب انقطاع الكهرباء والاتصالات وما لحق بالطرق والجسور من دمار. ويتم نقل الجنود بطائرات الهليكوبتر للقيام بأعمال البحث والإنقاذ.

 

وبقي عشرات الآلاف في مناطق نقلوا إليها مؤقتاً. وأطلق المسؤولون المحليون مناشدات طلباً للمساعدات الغذائية والمياه والملابس للأسر النازحة. كما ظلت المدارس مغلقة وتوقفت عشرات الرحلات الجوية المحلية.

 

ويجتاح الفلبين نحو 20 إعصاراً كل عام وفي العام الماضي قتل الإعصار واشي 1500 شخص.