لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 31 Dec 2012 08:31 AM

حجم الخط

- Aa +

هيئة الأمر بالمعروف: لم نستعد لـ "رأس السنة" وليس من مهامنا "نبش البيوت"

قالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إنها لم نستعد لاحتفالات "رأس السنة" وليس من مهامنا "نبش البيوت" لتبيان من يحتفل ومن لا يحتفل.

هيئة الأمر بالمعروف: لم نستعد لـ "رأس السنة" وليس من مهامنا "نبش البيوت"

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية أن الهيئة تواصل عملها طوال العام وأنه ليس لديها أي استعدادات خاصة لاحتفال البعض برأس السنة الميلادية، وأنها لم ترصد أي مظاهر احتفالية تخص تلك المناسبة، مشيراً إلى أن المنكر الظاهر هو مهمة الهيئة وليس دخول البيوت وتفتيشها والنبش عما فيها.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين إن الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ نفى أن يكون لدى الهيئة استعدادات معينة لمراقبة احتفال البعض برأس السنة، مؤكداً عدم رصد أي مظاهر لاحتفالات أو أعياد في المجتمع السعودي بخلاف ما جاء به دين الإسلام.

 

وأوضح آل الشيخ أنه ليس لدى الهيئة أي احترازات لأيام مخصصة في السنة بعينها، بل إنها تعمل على مدار السنة واليوم، مشيراً إلى أن المجتمع السعودي مجتمع مسلم متدين ومحافظ وليس لديه أعياد أو احتفالات سوى ما جاء به دين الإسلام.

 

وقال "إن الهيئة لم تشاهد ولم ترصد أي مظاهر للاحتفالات والأعياد التي تخالف ديننا ومعتقدنا حتى تكون الهيئة قد تعاملت معها".

 

وأضاف أن دور الهيئة يقتصر على المنكر الظاهر المعلن والواضح وتتعامل معه وفق منهج نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ووفق تعليمات وتوجيهات قيادة هذا البلد التي لم تأل جهداً في خدمة الدين الإسلامي، مشيراً إلى أن مهمة الهيئة ليست الدخول في البيوت وتفتيشها والنبش عما فيها.

 

وفي السياق نفسه، نقلت صحيفة "الوطن" اليومية عن المستشار في وزارة العدل السعودية الشيخ الدكتور ناصر الداود إنه لا مانع من إظهار غير المسلمين العرب لاحتفالاتهم طالما ليس بها ما نهى الله عنه من أمور شركية أو مخلة بالآداب العامة أو بالنظام العام للدولة.