لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 31 Dec 2012 07:54 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تعتزم استخراج تأشيرات العمالة المنزلية إلكترونياً

تعتزم وزارة العمل السعودية إطلاق خدمات إلكترونية لمكاتب الأفراد في مجال "الاستقدام" بحيث يستطيع مراجع تلك المكاتب استخراج تأشيرات عمالته المنزلية عبر موقع الوزارة الإلكتروني "أون لاين".

وزارة العمل السعودية تعتزم استخراج تأشيرات العمالة المنزلية إلكترونياً

تعتزم وزارة العمل السعودية إطلاق خدمات إلكترونية لمكاتب الأفراد في مجال "الاستقدام"، بحيث يستطيع مراجع تلك المكاتب استخراج تأشيرات عمالته المنزلية عبر موقع الوزارة الإلكتروني "أون لاين"، دون الحاجة لزيارة مكتب الاستقدام، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات وسرعة إنهاء معاملاتهم وتخفيف الزحام الشديد على مكاتب الأفراد.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين إن نائب وزير العمل السعودي مفرج الحقباني كشف أن وزارة العمل تسعى لتذليل العقبات التي تواجه مراجعين مكاتب الأفراد وتسهيل إنهاء إجراءات معاملاتهم دون الحاجة إلى مراجعة تلك المكاتب.

 

وذكر "الحقباني" إن الوزارة ستقدم خدمة "أون لاين" لمراجعي مكاتب الأفراد بحيث يستطيع المراجعة من استخراج تأشيرات عمالته المنزلية دون الحاجة لزيارة مكتب الأفراد "الاستقدام".

 

وأكد أن الهدف من تقديم خدمة "أون لاين" لمكاتب الأفراد تسهيل الإجراءات على عملاء مكتب الأفراد "الاستقدام" من إنهاء إجراءاتهم وتخفيف الضغط على المكاتب التي تشهد ازدحاماً من قبل المراجعين.

 

وقال إن الوزارة تسعى للتحول إلى حكومة إلكترونية بحيث تقدم خدماتها عبر موقعها الإلكتروني دون الحاجة لمراجعة الوزارة أو مكاتب العمل ومكاتب الأفراد "الاستقدام"، وذلك تسهلاً من الوزارة لإنهاء إجراءات المراجعين دون الحاجة إلى زيارتهم لمكاتب العمل، مشيراً إلى أن الوزارة تشهد تطوراً ملحوظاً من خلال تقديمها لخدماتها عبر موقعها الإلكتروني.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليومية، تشهد مكاتب الأفراد "الاستقدام" زحاماً شديداً من قبل المراجعين لاستخراج تأشيرات لعمالتهم المنزلية مما يضطر المراجع للحضور في وقت مبكر والانتظار لساعات طويلة لإنهاء معاملته.

 

يذكر أن وزارة العمل السعودية شرعت في إطلاق حزمة من الخدمات والتـطبيقات الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني لأصحاب الأعمال، منه تجديد رخص العمل، والتقدم على استخراج تأشيرات عمالة، وغيرها من الإجراءات واستخراج الشهادات، في خطوة منها للتحول إلى الحكومة الإلكترونية، وتخفيف العبء والزحام على منشآتها وفروع مكاتب العمل، إضافة إلى تسهيل الإجراءات وجعلها أكثر دقة وديناميكية.