لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 31 Dec 2012 06:31 AM

حجم الخط

- Aa +

تحذير الصين من"ثورة عنيفة" اذا لم تطبق اصلاحات سياسية

(رويترز) - حذرت مجموعة بارزة من الاكاديميين الصينيين في رسالة جرئية ان الصين تجازف بمواجهة "ثورة عنيفة" اذا لم تستجب الحكومة للضغوط العامة وتسمح باجراء اصلاحات سياسية طال وقفها.

تحذير الصين من"ثورة عنيفة" اذا لم تطبق اصلاحات سياسية

(رويترز) - حذرت مجموعة بارزة من الاكاديميين الصينيين في رسالة جريئة ان الصين تجازف بمواجهة "ثورة عنيفة" اذا لم تستجب الحكومة للضغوط العامة وتسمح باجراء اصلاحات سياسية طال وقفها.

وقال هؤلاء الاكاديميون البالغ عددهم 73 شخصا ومن بينهم خبراء قانون حاليون ومتقاعدون معروفون في جامعات بارزة ومحامون ان الاصلاحات السياسية لم تجار الوتيرة السريعة للتوسع الاقتصادي.

وقال الخبراء"اذا استمر احباط وركود الاصلاحات التي يحتاجها المجتمع الصيني بشكل ملح في النظام دون تقدم فان الفساد الرسمي والسخط في المجتمع سينفجر الى نقطة ازمة وستهدر الصين مرة اخرى فرص الاصلاح السلمي وتنزلق في اضطرابات وفوضى الثورة العنيفة."

وقالت الرسالة انه يتعين على الحكومة التي يسيطر عليها الحزب الشيوعي منذ عام 1949 ان تعزز الديمقراطية واستقلال السلطة القضائية بالاضافة الى تعميق اصلاحات السوق.

وقال هي ويفانج وهو استاذ قانون في جامعة بكين واحد الموقعين على الرسالة لرويترز انه يعتقد ان هذه المطالب مطالب معتدلة الى حد ما ولكن الوقت مناسب الان لتقديمها في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس هو جين تاو لتسليم مقاليد السلطة الى شى جين بينج الذي اصبح رئيس الحزب الشيوعي في نوفمبر تشرين الثاني .

واضاف"وصلنا لهذه الفترة من جديد التي تتغير فيها القيادة. الناس تتوقع استمرار التقدم فيما يتعلق باصلاح النظام السياسي.

"الشعب الصيني ومن بينهم المثقفون يتحدثون عن ذلك لفترة ولكن لم يحدث شيء يذكر. ومن ثم فانني اعتقد ان لدينا الفرصة لدفع ذلك من جديد."

وبدأ تداول الرسالة على الانترنت في وقت سابق من الشهر الجاري ولكن الاشارات اليها على الانترنت في وسائل الاعلام الرسمية الصينية حذفت الان.