لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Dec 2012 06:23 PM

حجم الخط

- Aa +

الابراهيمي يحذر من "جحيم" في سوريا اذا لم يتم التوصل لحل سياسي

قال الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي بشأن سوريا إن الوضع في سوريا يتدهور بشدة لكن لا يزال من الممكن التوصل إلى حل في 2013 بموجب شروط خطة السلام التي تم الاتفاق عليها في جنيف في يونيو حزيران.

الابراهيمي يحذر من "جحيم" في سوريا اذا لم يتم التوصل لحل سياسي
الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي في دمشق يوم الاثنين. صورة لرويترز من الوكالة العربية السورية للأنباء

رويترز: قال الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي بشأن سوريا إن الوضع في سوريا يتدهور بشدة لكن لا يزال من الممكن التوصل إلى حل في 2013 بموجب شروط خطة السلام التي تم الاتفاق عليها في جنيف في يونيو حزيران.

وأوضح الابراهيمي في مؤتمر صحفي بالقاهرة مع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي "الوضع في سوريا سيء وسيء جدا جدا ويتفاقم ووتيرة التفاقم تزداد."

وأضاف أن الدولة ستنهار دون التوصل الى حل مؤكدا مجددا تحذيرات من أن سوريا يمكن أن تتحول الى "جحيم".

وقال "إما أنه يتم حل سياسي يرضي الشعب السوري ويحقق للشعب السوري طموحاته وحقوقه المشروعة او سوريا تتحول الى جحيم."

والابراهيمي هو المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية المكلف بمحاولة الوساطة لإنهاء الصراع الذي أودى بحياة 44 الف شخص في 21 شهرا.

وقال الابراهيمي في إشارة الى خطة جنيف إن هناك أسسا لبناء عملية للسلام يستطيع السوريون من خلالها إنهاء الحرب والقتال وبناء المستقبل.

وشملت الخطة وقفا لإطلاق النار وتشكيل حكومة واتخاذ خطوات نحو إجراء انتخابات اما لاختيار رئيس جديد او برلمان جديد. لكنها تركت مصير الرئيس بشار الأسد غير واضح لكن المعارضة السورية والحكومات الاجنبية التي تساندها تصر على ضرورة رحيله.