لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Dec 2012 11:53 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت تدعم الأردن بـ259 مليون دولار من حصتها في المنحة الخليجية

وقع الاردن والكويت الاحد اربع اتفاقيات تقدم بموجبها الكويت 259,5 مليون دولار لدعم قطاعات التعليم والمياه والري والصحة والطاقة من حصتها في المنحة الخليجية.

الكويت تدعم الأردن بـ259 مليون دولار من حصتها في المنحة الخليجية
المنحة الاخيرة ستساهم في تحسين مستوى الخدمات في قطاعات أساسية

 وقع الأردن والكويت الاحد أربع اتفاقيات تقدم بموجبها الكويت 259,5 مليون دولار لدعم قطاعات التعليم والمياه والري والصحة والطاقة من حصتها في المنحة الخليجية، حسبما أفاد مصدر رسمي أردني.

ووقع الاتفاقيات في عمان وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني جعفر حسان ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب أحمد البدر، وفقا لموقع فرانس 24.

وأوضح بيان صادر عن وزارة التخطيط أن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم هي: اتفاقية دعم قطاع التعليم بقيمة 67,220 مليون دولار واتفاقية دعم قطاع المياه والري بقيمة 84,560 مليون دولار واتفاقية دعم قطاع المصادر الطبيعية بقيمة 3,490 مليون دولار واتفاقية دعم قطاع الصحة بقيمة 104,210 مليون دولار.

وكان البلدان وقعا ثلاث اتفاقيات في 11 من الشهر الحالي هي: اتفاقية برنامج اسكان الفقراء ودعم المهنيين بقيمة 118,070 مليون دولار واتفاقية تطوير البلديات والمحافظات بقيمة 340,780 مليون دولار واتفاقية تطوير قطاع النقل بقيمة 236,630 مليون دولار.

وبحسب البيان فإن "كافة المشاريع الممولة من المنحة سترد في مشروع موازنة عام 2013".

ونقل البيان عن حسان قوله أن "المنحة الاخيرة ستساهم في تحسين مستوى الخدمات في قطاعات أساسية بالاضافة الى توفير فرص عمل في مجالات مختلفة".

من جانبه، أكد البدر أن "الاردن والكويت سيوقعان حتى منتصف العام المقبل على اتفاقيات تشمل كامل المنحة المقدرة ب 1,250 مليار دولار".

وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي أقروا دعما ماليا للاردن مقداره خمسة مليارات دولار على مدى خمس سنوات تتحملها كل من السعودية والإمارات وقطر والكويت بواقع 1,250 مليار دولار لكل دولة.