لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Dec 2012 03:47 PM

حجم الخط

- Aa +

مجلس القضاء الاعلى يوافق على الاشراف على الاستفتاء في مصر

وافق مجلس القضاء الأعلى اليوم الاثنين على إشراف القضاة على الاستفتاء العام المقرر إجراؤه في مصر هذا الشهر على مشروع الدستور الجديد.

مجلس القضاء الاعلى يوافق على الاشراف على الاستفتاء في مصر

وافق مجلس القضاء الأعلى اليوم الاثنين على إشراف القضاة على الاستفتاء العام المقرر اجراؤه في مصر هذا الشهر على مشروع الدستور الجديد فيما قد يشير الى انقسام في صفوف القضاة حول الموضوع، وفقا لرويترز.

وقال المجلس في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الاوسط إنه قرر اليوم "الموافقة على ما انتهت اليه أمانة المجلس بندب القضاة وأعضاء النيابة العامة للإشراف على الاستفتاء بلجان المحافظات واللجان العامة والفرعية".

ومن المقرر أن يجري الاستفتاء يوم السبت 15 ديسمبر كانون الأول.

وحث نادي القضاة أعضاءه أمس الاحد في قرار غير ملزم على عدم الاشراف على الاستفتاء احتجاجا على إعلان دستوري أصدره الرئيس محمد مرسي وحصن به القرارات والقوانين التي أصدرها ويصدرها من الطعن أمام القضاء.

ورفض نادي القضاة الإعلان الذي صدر في 22 نوفمبر ويطالب بإلغائه. ويقضي القانون المصري بإشراف القضاء على الانتخابات والاستفتاءات العامة.

لكن موافقة مجلس القضاء الأعلى وهو الهيئة الرسمية الممثلة للقضاة اليوم على الإشراف على الاستفتاء قد يشير الى انقسام في موقف القضاة بهذا الصدد.