لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Dec 2012 04:01 AM

حجم الخط

- Aa +

تونس: اتفاق بين الحكومة واتحاد الشغل ينهي إضراب "سليانة"

علق الاتحاد المحلي للشغل في ولاية سليانة شمال غرب تونس الإضراب العام الذي شل المنطقة طيلة خمسة أيام بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة التونسية.

تونس: اتفاق بين الحكومة واتحاد الشغل ينهي إضراب "سليانة"

قرر مكتب الاتحاد التونسي للشغل في ولاية "سليانة"، شمال غرب تونس، تعليق إضراب عام شل مركز الولاية التي تشهد منذ مطلع الأسبوع أعمال عنف ومواجهات بين الشرطة ومتظاهرين أسفرت عن اصابة أكثر من 300 شخص وفق مصادر طبية.

ووفقا لموقع فرانس 24، يأتي القرار، الذي صدر أمس الأحد غداة توصل الاتحاد، وهو أكبر كيان نقابي في تونس، إلى اتفاق مع الحكومة التي يرأسها أمين عام حركة النهضة الاسلامية حمادي الجبالي لـ «تهدئة الأوضاع».

ويطالب المتظاهرون بعزل الوالي المحسوب على حركة النهضة الاسلامية الحاكمة، أحمد الزين المحجوبي، وبالتنمية الاقتصادية، والإفراج عن معتقلين.

وقال عضو مكتب اتحاد الشغل في «سليانة» أحمد الشافعي، مخاطباً مواطنين تجمعوا أمام مقر الاتحاد «قررنا تعليق الإضراب العام».وأضاف وسط تصفيق الحاضرين أن والي سليانة أحمد الزين المحجوبي "رحل دون رجعة وأصبح جزءا من الماضي".

وقال أن طلاب المدارس الثانوية في مركز ولاية «سليانة» سيشرعون بدايةً من اليوم الاثنين في اجتياز الامتحانات التي كانت مقررة هذا الأسبوع.

وطالب الشافعي بتطبيق بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه السبت بين الحكومة واتحاد الشغل، كما طالب بسحب التعزيزات الأمنية التي دفعت بها وزارة الداخلية إلى ولاية «سليانة» منذ بدء أعمال العنف.

وتحول الكاتب العام لفرع اتحاد الشغل في سليانة نجيب السبتي إلى مديرية الأمن في المنطقة ليطلب سحب التعزيزات الأمنية.

واتهمت المفوضية الأممية السامية لحقوق الانسان ومنظمات حقوقية دولية وتونسية قوات الامن بالافراط في استخدام القوة ضد المتظاهرين في سليانة.