لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Dec 2012 12:47 AM

حجم الخط

- Aa +

لأول مرة، بريطانيا وفرنسا قد تسحبان سفيريهما من كيان إسرائيل

قد تسحب كل من بريطانيا وفرنسا لأول مرة سفيريهما من كيان إسرائيل احتجاحا على بناء المستوطنات وفقا لصحيفة ها آرتز، وقد تتخذ الدولتان اللتان تنسقان موقفهما إزاء كيان إسرائيل خلال أيام قليلة للرد على انتهاك نتنياهو لخط أحمر وهو بناء 3000 وحدة سكنية في مستوطنات في المنطقة إي 3 شرق القدس بين معالم أدوميم والقدس، بحسب دبلوماسي اوروبي.  

لأول مرة، بريطانيا وفرنسا قد تسحبان سفيريهما من كيان إسرائيل
رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

بريطانيا وفرنسا قد تسحبان لأول مرة سفيريهما من كيان إسرائيل احتجاحا على بناء المستوطنات وفقا لصحيفة ها آرتز، وقد تتخذ الدولتان اللتان تنسقان موقفهما إزاء كيان إسرائيل خلال أيام قليلة للرد على انتهاك نتنياهو لخط أحمر وهو بناء 3000 وحدة سكنية في مستوطنات في المنطقة إي 3 شرق القدس بين معالم أدوميم والقدس، بحسب دبلوماسي اوروبي.

 

وستتخذ بريطانيا وفرنسا إجراءات تتجاوز التنديد وقد تتضمن سحب السفراء في خطوة نوقشت بينهما وتعتبر خطوة غير مسبوقة من البلدين وفقا لعدد من الدبلوماسيين الغربيين عبروا عن صدمة من تصرف نتنياهو كما صدم به قادرة بريطانيا وفرنسا ووزراء خارجية أوروبا.

وكان نتنياهو قد أعلن تجميد ومصادرة مداخيل الضرائب الفلسطينية لتسديد دفعات الكهرباء التي توردها "إسرائيل" للضفة الغربية المحتلة.  

وأبلغت الدولتان كل من الولايات المتحدة وألمانيا بنيتهما اتخاذ احراءات صارمة ضد كيان اسرائيل مثل مقاطعة منتجات المستوطنات .  وهدد السفير الهولندي في الكيان بأن بلاده لن تدعم التصويت لصالح الكيان مستقبلا في الأمم المتحدة وكذلك كان  تصريح السفير الألماني.