لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 29 Dec 2012 08:46 AM

حجم الخط

- Aa +

الأردن: الحجز على أموال صهر للعائلة المالكة

قرار السلطات الأردنية السبت بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل الأعمال النافذ المتواجد خارج البلاد المهندس وليد الكردي يأتي ذلك في أعقاب ما ألمح إليه رئيس الوزراء عبد الله النسور وبعض وزرائه حول فتح المزيد من التحقيقات في ملفات الفساد خلال أيام.

الأردن: الحجز على أموال صهر للعائلة المالكة

اشارت صحيفة القدس العربي إلى قرار السلطات الأردنية السبت الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل الأعمال النافذ المتواجد خارج البلاد المهندس وليد الكردي يأتي ذلك في أعقاب ما ألمح إليه رئيس الوزراء عبد الله النسور وبعض وزرائه حول فتح المزيد من التحقيقات في ملفات الفساد خلال أيام.

وكان النسور قد أعلن بأن العديد من الأسماء الكبيرة ستخضع قريبا للتحقيق ضمن شبهات فساد في ملفات ما زالت عالقة في الوقت الذي واصل فيه الحراك الشعبي في الجمعة الأخيرة الدعوة لتطهير البلاد من الفساد والفاسدين.

 

 ولم تعرف بعد ملامح خارطة مكافحة الفساد الجديدة التي تستقر في ذهن رئيس الحكومة الذي حصل على الضوء الأخضر بوضوح لجولة إضافية في مواجهة بعض مراكز القوى النافذة قبيل الإنتخابات العامة على أمل تخفيف مستوى المزاودة على النظام ومؤسسات الرقابة في مسألة ملفات الفساد.

 

 وجاء قرار الحجز على أموال الكردي داخل البلاد وفقا لتقارير محلية في إطار الإستجابة السريعة لدعوات شعبية متعاظمة حيث جاء قرر الإدعاء في هيئة مكافحة الفساد وهي هيئة تتبع السلطات التنفيذية ليوحي ضمنيا بأن حملة جديدة على مستوى فتح أو مناقشة ملفات فساد مشتبه بها في طريقها للتشكل.

 

 وكانت الرسالة الأولى التي ألمحت لهذه الحملة قد صدرت عن وزير شئون البرلمان والتنمية السياسية بسام حدادين على هامش مناظرات الربيع العربي المتلفزة حيث طالب الوزير الجمهور بترقب خطوات حكومية مهمة ومثيرة على صعيد التحقيق مع أسماء كبيرة في وقت قريب.

 وطالب الحراك الشعبي بمحاكمة الكردي تحديدا وآخرون عدة مرات وهو مدير نافذ لقطاع الفوسفات يعتبر من أصهار العائلة المالكة.