لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 29 Dec 2012 03:40 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تعفو عن سجناء الحق العام والعاجزين عن السداد

وجه العاهل السعودي الملك عبدالله بالعفو عن سجناء الحق العام الذين تأكد للجهات المختصة سلامة أوضاعهم، كما وجه بإطلاق سراح السجناء الذين ثبت إعسارهم وعجزهم عن سداد ما عليهم من ديون وديات.

السعودية تعفو عن سجناء الحق العام والعاجزين عن السداد

وجه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالعفو عن سجناء الحق العام الذين تأكد للجهات المختصة سلامة أوضاعهم، كما وجه بإطلاق سراح السجناء الذين ثبت إعسارهم وعجزهم عن سداد ما عليهم من ديون وديات ولم يكن سجنهم بسبب جرائم كبرى أو بسبب المماطلة والتلاعب بأموال الناس.

 

وأعرب وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز عن تطلعه أن يستفيد من شملهم العفو في أن يأخذوا العبرة في عدم تكرار ما صدر منهم، موضحاً أن العفو جاء تخفيفاً عن معاناة ذويهم.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الجمعة عن مدير عام السجون اللواء علي بن حسين الحارثي قوله إن الأمر الملكي سيصل إلى أمراء المناطق، ويتم من خلالهم إبلاغ فروع السجون في كافة مناطق المملكة، وتعمل اللجان على تنفيذ الأمر الملكي، في مدة حددها في غضون الشهر الحالي، وأن فروع السجون بالمملكة ستطبق الشروط المتعلقة بأمر الإعفاء.

 

وذكر "الحارثي" إن الشهر الحالي سيشهد تحديد خروج الأعداد الأولية التي تنطبق عليهم الشروط.

 

وأضاف أنه في حال ارتكب أحد المعفو عنهم أي جنحة في المستقبل ستكون العقوبات مضاعفة، بحيث تحسب العقوبة المعفو عنها إلى جانب عقوبة الجنحة الجديدة، مشددا على أهمية أن يستفيد النزلاء والنزيلات من هذا العفو الملكي، وألا يعودوا إلى ارتكاب الجريمة.

 

وأكد أن أي عودة إلى جريمة أخرى ستكون العقوبة شاملة للعقوبة الأولى المعفي عنها، متمنيا أن تكون الاستفادة من هذه المكرمة هي النهاية لارتكاب أي خطأ في حق أنفسهم أو مجتمعهم.