لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Dec 2012 09:14 AM

حجم الخط

- Aa +

بلاغ جديد يبقي صفوت الشريف قيد الحبس

قررت نيابة الأموال العامة العليا في مصر حبس صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، في ضوء بلاغ جديد يتهمه بارتكاب مخالفات مالية إبان توليه منصب وزير الإعلام، في وقت كان يستعد فيه لمغادرة السجن بعد حصوله على إخلاء سبيل بكفالة.  

بلاغ جديد يبقي صفوت الشريف قيد الحبس
صفوت الشريف

قررت نيابة الأموال العامة العليا في مصر مساء الثلاثاء حبس صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، في ضوء بلاغ جديد قدم ضده يتهمه بارتكاب مخالفات مالية إبان توليه منصب وزير الإعلام، في وقت كان فيه الأخير يستعد لمغادرة السجن بعد حصوله على إخلاء سبيل بكفالة، وفقاً لـ"سي.أن.أن".

 

 

وتتعلق التهم الجديدة  بإسناد أعمال بالأمر المباشر لشركة تتصل بأشرف، نجل المسؤول السابق في نظام الرئيس حسني مبارك.

 

وقد نفى الشريف الاتهام المنسوبة إليه، وقرر في أقواله بالتحقيقات أن وزير الإعلام بصفته، ليست له سلطة تنفيذية بشأن اتحاد الإذاعة والتلفزيون والذي يخضع لرئاسة مجلس أمناء الاتحاد والقطاع الاقتصادي، بينما طلب محاميه إرجاء التحقيقات إلى السبت المقبل لحين الإطلاع على الأوراق والمستندات.

 

كان صفوت الشريف بصدد الانتهاء من إجراءات إخلاء سبيله بموجب قرار من محكمة جنايات القاهرة على ذمة محاكمته في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، حيث صدر أمر استدعاء له بمحبسه بسجن طره من نيابة الأموال العامة العليا، وفقا لما نقله التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.