لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Dec 2012 01:51 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير الإعلام الأردني يقول أن بلاده سلمت المالكي قائمة بأسماء مواطنيها الموقوفين في العراق

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال ووزير الثقافة سميح المعايطة أن بلاده سلمت رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي خلال وجوده بالعاصمة عمان ، قائمة بأسماء الموقوفين الأردنيين في السجون العراقية .

 وزير الإعلام الأردني يقول أن بلاده سلمت المالكي قائمة بأسماء مواطنيها الموقوفين في العراق
سميح المعايطة

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال ووزير الثقافة، سميح المعايطة، اليوم الثلاثاء، أن بلاده سلمت رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي خلال وجوده بالعاصمة عمان، قائمة بأسماء الموقوفين الأردنيين في السجون العراقية.

 

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال الأميركية عن المعايطة قوله ، إنه جرى خلال اجتماعات اللجنة العليا الأردنية ـ العراقية المشتركة التي اختتمت أعمالها أمس في عمان برئاسة رئيسي حكومتي البلدين، "بحث موضوع الموقوفين والمسجونين في سجون البلدين وفقا لإتفاقية الرياض للتعاون القضائى، الموقعة عام 1983، والخاصة بتسليم المجرمين والتعاون الأمني والقضائي بين الدول العربية، واستثناء المحكومين في قضايا تتعلق بالإرهاب" .

 

ويبلغ عدد المعتقلين الأردنيين في السجون العراقية والأميركية في العراق قبل الإنسحاب، حسب تقديرات المنظمة العربية لحقوق الإنسان نحو 50 شخصا أغلبهم أعتقل في ربيع العام 2003 عقب الإحتلال الأميركي للعراق.

 

غير أن لجنة المعتقلين السياسيين في الأردن وخارجه تقدر أعدادهم بنحو 17 معتقلاً.