لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Dec 2012 04:21 AM

حجم الخط

- Aa +

أنباء عن هروب الناشطة السورية المعتقلة طل ملوحي

صرح المحامي السوري المعارض هيثم المالح بأن الفتاة طل الملوحي المعتقلة منذ عام 2009  بأحد السجون التابعة لجهاز المخابرات السوري قد جرى تهريبها من السجن بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية.

أنباء عن هروب الناشطة السورية المعتقلة طل ملوحي
لم يتضح ما إذا كان اعتقال طل الملوحي مرتبطاً بما نشرته في مدونتها.

صرح المحامي السوري المعارض هيثم المالح بأن الفتاة طل الملوحي المعتقلة منذ عام 2009  بأحد السجون التابعة لجهاز المخابرات السوري قد جرى تهريبها من السجن بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية. وجرى تداول بعض الصور التي قيل أنها للمولحي وهي في الاعتقال.

يذكر أن طل دوسر الملوحي 21 سنة مدونة سورية، اعتقلها جهاز أمن الدولة السورى فى 27 ديسمبر 2009 على خلفية نشرها بعض المواد "ذات الخلفية السياسية" على مدونتها، وانقطع الاتصال بها، كما تعذرت زيارة أهلها لها أو معرفة مكان احتجازها منذ ذلك التاريخ.

وكانت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق قد أصدرت عام 2011 حكماً بالسجن لمدة خمس سنوات بحق الناشطة السورية، طل الملوحي، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار بيان المرصد إلى أن الملوحي "من مواليد الرابع من نوفمبر 1991، وهي حفيدة محمد ضيا الملوحي، الذي شغل منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب في عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد، اعتقلت في 27 ديسمبر 2009".