لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Dec 2012 01:48 AM

حجم الخط

- Aa +

الصين تشن حملة على العلامات التجارية المزيفة

تعتزم الصين إجراء تعديل قانوني لمكافحة عمليات تسجيل العلامات التجارية المزيفة وذلك بعد سلسلة من القضايا التي شكت فيها علامات تجارية دولية معروفة وأفراد مشهورون من إساءة استغلال أسمائهم او حقوق الملكية.

الصين تشن حملة على العلامات التجارية المزيفة

قالت وسائل إعلام صينية رسمية يوم الاثنين أن الصين تعتزم إجراء تعديل قانوني لمكافحة عمليات تسجيل العلامات التجارية المزيفة وذلك بعد سلسلة من القضايا التي شكت فيها علامات تجارية دولية معروفة وأفراد مشهورون من إساءة استغلال أسمائهم او حقوق الملكية، وفقا لرويترز.

وتحث حكومات غربية من بينها حكومة الولايات المتحدة الصين منذ سنوات على اتخاذ موقف أكثر صرامة لمكافحة انتهاكات حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالمنتجات التي تترواح من الأدوية وحتى البرمجيات والأفلام المحملة على اسطوانات (دي.في.دي).

واتهم اسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردن شركة في الآونة الأخيرة باستغلال اسمه دون إذن منه وتواجه مجموعة هيرميس الفرنسية للمنتجات الفاخرة وشركة آبل مشاكل تتعلق بالعلامات التجارية ايضا.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية أن التعديل القانوني المقترح سيوفر الحماية للعلامات التجارية الدولية الكبيرة.

وسيمنح أصحاب حقوق الملكية الفكرية الحق في منع الآخرين من تسجيل علاماتهم التجارية أو من استخدام علامات مشابهة حتى وإن كانت هذه العلامات غير مسجلة.