لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Dec 2012 12:46 PM

حجم الخط

- Aa +

الابراهيمي اجتمع مع الاسد للبحث عن حل للأزمة السورية

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي في دمشق يوم الاثنين

الابراهيمي اجتمع مع الاسد للبحث عن حل للأزمة السورية
الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي في دمشق يوم الاثنين. صورة لرويترز من الوكالة العربية السورية للأنباء

(رويترز) - اجتمع المبعوث الخاص لسوريا الاخضر الابراهيمي مع الرئيس السوري بشار الأسد في العاصمة دمشق يوم الاثنين للبحث عن حل للصراع المستمر منذ 21 شهرا.

وانتقل الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى دمشق برا عبر لبنان لأن القتال حول المطار الدولي للعاصمة السورية جعل من المستحيل السفر إليها جوا في مؤشر على حجم الشلل الذي يسببه الصراع لأجزاء كثيرة في سوريا.

وقال الابراهيمي للصحفيين إن اجتماعه مع الأسد ناقش الموقف في سوريا بشكل عام وإنهما تحدثا عن الحلول الممكنة لأزمة أسفرت عن مقتل أكثر من 44 ألف شخص وفقا للنشطاء.

وقال "كلمته على ما رأيته في خارج المقابلات التي أجريتها في المدن المختلفة مع مسؤولين مختلفين في المنطقة وخارج المنطقة وعلى ايضا الخطوات التي أرى أنها يمكن أن تتخذ لمساعدة الشعب السوري على الخروج من هذه الأزمة."

وأضاف "الوضع في سوريا لا يزال يدعو للقلق ونأمل أن تتجه الأطراف كلها نحو الحل الذي يتمناه الشعب السوري ويتطلع إليه."

والاجتماع الذي عقد يوم الاثنين هو الثالث للابراهيمي مع الأسد مع تصاعد العنف كثيرا في سوريا. وكان نجاح مقاتلي المعارضة في السيطرة على مواقع عسكرية عديدة في البلاد من بينها مواقع قريبة من العاصمة قد دفع القوات الحكومية إلى الرد بقوة بهجمات جوية ومدفعية.

ويدور القتال الان على أعتاب مركز السلطة في دمشق كما تدور معارك في المناطق الجنوبية من المدينة وفي ضواح على مشارفها الشرقية.