لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Dec 2012 10:50 AM

حجم الخط

- Aa +

اعتصام العاملين بشركة مستثمر سعودي لتردي أوضاعهم

اعتصم اليوم المئات من العاملين في شركة الإسماعيلية / مصر الدواجن التي يمتلكها رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل أمام مقر الشركة بمنطقة سرابيوم احتجاجا على أوضاعهم المالية والوظيفية.  

 اعتصام العاملين بشركة مستثمر سعودي لتردي أوضاعهم

اعتصم اليوم المئات من العاملين في شركة الإسماعيلية / مصر الدواجن التي يمتلكها رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل أمام مقر الشركة بمنطقة سرابيوم احتجاجا على أوضاعهم المالية والوظيفية، حسب ما جاء بصحيفة "الدستور".

 

 

وطالب العاملين المحتجين بتثبيت العمالة المؤقتة و زيادة المرتبات بنسبة 100 % نظرا لتدنى مرتباتهم وصرف العلاوة الدورية لعام 2009 والأرباح السنوية لعام 2010 والعلاوة الاجتماعية لعام 2011 ورفع متوسط الحافز لقطاع الخدمات، كما طالبوا بإعادة فتح مقر اللجنة النقابية مرة أخرى و تعديل لائحة تنظيم العمل وإلغاء نظام الإقامة الجبرية للعاملين وإنشاء هيكل وظيفي.

 

وأكد المحتجين على وقف التفاوض مع إدارة الشركة الحالية وانتداب احد ممثلي الشركة من أصحاب المال للتفاوض معهم، وهدد المحتجين بقطع طريق الإسماعيلية / السويس في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

 

وكان عبد العزيز عبد الجواد عضو باتحاد نقابات مصر قد تقدم من قبل ببلاغ لنيابة الاسماعيلية ضد رئيس مجلس إدارة شركة الإسماعيلية مصر للدواجن ولجنة تقييم أصول الشركة وعدد من القيادات التنفيذية بديوان عام محافظة الإسماعيلية بسبب المخالفات التي شابت تقييم أصوال الشركة عند بيعها لشركة دلــة البركة التي يمتلكها رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل.

 

وجاء في البلاغ أن لجنة تقييم الأصول المملوكة للشركة بعدم تقييم أصول الشركة بالقيم السوقية والحقيقية ولكن بقيم اقل بكثير مما يثير القلق تجاه التربح من جراء هذه الصفقة.

 

وقال البلاغ ان الشركة تم بيعها بمبلغ بخس يصل لنحو 423 مليون جنيه في حين أن قيمة الأرض الزراعية المقام عليها مساحة الشركة تقدر بنحو 800 مليون جنيه، وأضاف البلاغ أيضا أن إدارة الشركة بتغيير نشاطها من الثروة الداجنة إلى التنمية العقارية .

 

وذكر أن المحافظة قامت بتخصيص 1411 فدان كأراضي زراعية من ممتلكات الدولة للشركة بسعر 400 جنيه للفدان إلا أن الشركة قامت بتسقيع الأراضي من زراعية لعقارية ليتم بيعها بالمتر المربع بالمخالفة للقانون رقم 159 لسنة 1981، وانتقد عدم تدخل الجهات المعنية بمحافظة الإسماعيلية على أملاك الدولة وسحب الأراضي وإعادتها للمحافظة وتفعيل العقد المبرم بين المحافظة والشركة .

 

وأفاد البلاغ أن إدارة الشركة قامت بإزالة 7محطات تابعة للشركة تستخدم لتربية الدواجن و تنتج سنويا 50 مليون دجاجة بما يؤثر بطريقة مباشرة على سوق الدواجن في مصر وعلى حالة العرض والطلب في السوق المصري مما يزيد من الأزمات الغذائية في البلاد، وأكد أن إدارة الشركة تقوم بمحاربة ومجابهة التنظيم النقابي الذي يدافع عن حقوق العمال بامتناعها عن تحصيل اشتراكات العمال وممارسة إدارة الشركة أساليب تعسفية ضد العمالة مما تسبب في تصفية مئات من العمالة بالشركة ليصل عدد العمال إلى 900 عامل بدلا من 1600 عامل كانت على قوة الشركة أثناء عمليات البيع.