لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Dec 2012 10:29 AM

حجم الخط

- Aa +

غداً إعلان النتائج الرسمية للدستور

قالت اللجنة العليا للانتخابات اليوم الاثنين، إن إعلان النتائج النهائية للاستفتاء على الدستور من المرجح أن يكون غدا الثلاثاء، حيث تنتهي المدة القانونية المسموحة للجنة مساء غد.  

غداً إعلان النتائج الرسمية للدستور

قالت اللجنة العليا للانتخابات اليوم الاثنين، إن إعلان النتائج النهائية للاستفتاء على الدستور من المرجح أن يكون غدا الثلاثاء، حيث تنتهي المدة القانونية المسموحة للجنة مساء غد، وفق ىما ورد بـ"الشروق".

 

 

وأشار أعضاء باللجنة المشرفة على الاستفتاء، في تصريحات لوكالة أنباء الأناضول إلى أنها «تستغرق هذا الوقت في الرد على كافة الطعون والشكاوي المقدمة»، مستبعدين الإعلان عن النتائج الرسمية اليوم، كما روجت بعض وسائل الإعلام.

  

من جانبه، قال محمود  by Text-Enhance" href="http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=24122012&id=37ceeff2-e3c2-45..." target="_blank">أبو شوشة، عضو الأمانة العامة في اللجنة، إن «اللجنة العليا للانتخابات بصدد تجميع النتائج من محافظات المرحلة الأولى والثانية، وتجميع نتائج المصريين بالخارج»، مشيرًا إلى أن «الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام عن إعلان النتيجة اليوم مجرد توقعات لا تنقل تصريحا رسميا من اللجنة».

 

وانتهت عملية الاستفتاء على الدستور المصري الجديد مساء أول أمس السبت، بعدما أُجرى على مرحلتين يومي 15 و22 من الشهر الجاري، وأظهرت النتائج النهائية شبه الرسمية للاستفتاء عن تصويت 63.9% من الناخبين لصالح الدستور الجديد، فيما رفضه 36.1% من الناخبين، بحسب إحصائية للأناضول تعتمد على النتائج التي أعلنتها اللجان القضائية المشرفة على الاستفتاء في محافظات مصر الـ27.

 

وينص قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 46 لسنة 2011 في المادة 37 على أن «يعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على الاستفتاء النتيجة العامة بقرار منه، خلال الـ 3 أيام التالية لإعلان رؤساء اللجان العامة النتائج ونشرها في الجريدة الرسمية».