لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Dec 2012 09:58 AM

حجم الخط

- Aa +

حبس المعتدين على رئيس نادي القضاة المصري احتياطياً

أمرت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن حبس 3 متهمين، لقيامهم بالتعدى على المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، 4 أيام على ذمة التحقيق، بعدما أفاد شهود العيان الذين استمعت لهم النيابة مشاهدتهم للمتهمين، أثناء محاولتهم التعدى على الزند أمام نادى القضاة، وأن أحدهم رشقه بالحجارة.

حبس المعتدين على رئيس نادي القضاة المصري احتياطياً

أمرت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن حبس 3 متهمين، لقيامهم بالتعدى على المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، 4 أيام على ذمة التحقيق، بعدما أفاد شهود العيان الذين استمعت لهم النيابة مشاهدتهم للمتهمين، أثناء محاولتهم التعدى على الزند أمام نادى القضاة، وأن أحدهم رشقه بالحجارة، وفقاص لصحيفة "اليوم السابع".

 

وأضافوا أنه تم القبض عليهم من قبل أعضاء النيابة الذين تواجدوا داخل النادى على خلفية الموتمر الذى عقده الزند أمس، بسبب عدول النائب العام عن الاستقالة، وكانت تحقيقات النيابة قد استمرت مع المتهمين ما يقرب من 7 ساعات، واستمعت النيابة إلى 6 من شهود العيان.

وكان قد افاد موقع "مصراوي" الاعلامي نقلا عن المستشار محمد عبد الرازق نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة بان أحمد الزند رئيس نادي القضاة المصري نجا من محاولة اغتيال مساء الاحد 23 ديسمبر/كانون الاول، واصيب بجروح طفيفة في الوجهاليوم".

 

وقال عبد الرازق ان مجهولين اطلقوا اعيرة نارية على الزند اثناء وجوده بمقر نادي القضاة، ومن جانبه قال علاء قنديل المتحدث باسم نادي القضاة ان مجموعة من 15 شخصا كانت بانتظار الزند امام مقر النادي وقامت باعتداء عليه. واضاف ان امن النادي تمكن من القاء القبض على 3 من المعتدين، يحمل احدهم الجنسية الفلسطينية. واكد ان رئيس النادي اصيب بخدوش في الوجه.

 

يذكر انه عقد بمقر نادي القضاة في وقت سابق من يوم الاحد لقاء المئات من رجال القضاء واعضاء النيابة العامة. واعلن الزند في ختام اللقاء انه تقرر عقد جمعية طارئة لنادي القضاة يوم الاحد القادم بدار القضاء الاعلى.

 

وقال الزند انه "سيتم خلال الجمعية بحث تطورات الأوضاع الراهنة فيما يخص العدوان المتواصل على السلطة القضائية وقياداتها ورجالها"، حسبما نقل عنه موقع صحيفة "الوفد".

 

وطالب الزند اعضاء النيابة العامة بان يكون توقفهم عن العمل جزئيا وليس كليا حتى لا يضار المواطنون والمتقاضون.