لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Dec 2012 05:15 AM

حجم الخط

- Aa +

الملك السعودي يوجه بإنشاء مدينتين طبيتين في الرياض وجدة

وجه العاهل السعودي بإنشاء مدينتين طبيتين تابعتين لوزارة الداخلية الأولى بالعاصمة الرياض والثانية بمحافظة جدة، يتم تنفيذهما خلال 3 سنوات.  

الملك السعودي يوجه بإنشاء مدينتين طبيتين في الرياض وجدة

وجه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء مدينتين طبيتين تابعتين لوزارة الداخلية الأولى بالعاصمة الرياض والثانية بمحافظة جدة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف قوله إن "قيام هذين الصرحين الطبيين الكبيرين يأتي في سياق الخطط التطويرية المستقبلية التي انتهجتها وزارة الداخلية لرجال الأمن وعموم منسوبي وزارة الداخلية، وتحقيق كل ما من شأنه توفير الخدمات الصحية لهم ولذويهم وبما يعينهم على أداء واجباتهم ومهمات عملهم على أكمل وجه".

 

ووجه الأمير محمد بوضع الخطط التنفيذية لإقامة هاتين المدينتين الطبيتين في إطار زمني محدد وبمستوى رفيع من الجودة والإتقان وفقا لأهمية وحجم هذين المشروعين الكبيرين.

 

وأشار مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن الدكتور سليمان السحيمي إلى أن قيام هذا المشروع الصحي الكبير يأتي استجابة للاحتياجات الضرورية لرجال الأمن ومنسوبي وزارة الداخلية من الخدمات الصحية المتطورة.

 

وقال "السحيمي" إن "تصاميم ومواصفات هاتين المدينتين تمت من قبل إحدى أشهر مؤسسات تصميم المرافق الصحية العالمية، وفقاً للمعايير الدولية المستخدمة في تنفيذ المدن الطبية، بالتنسيق مع نخبة من المختصين السعوديين من منسوبي مستشفى قوى الأمن بالرياض، بحيث أخذ في الحسبان استخدام مفاهيم جديدة حول دمج الخدمات الطبية المساعدة والخدمات المساندة لتحقيق جدوى اقتصادية واستخدام أمثل للموارد والإمكانات، إلى جانب تكامل الخدمات الطبية على مستوى المملكة وتفادي الازدواجية والتكرار".

 

وأضاف إن بناء هاتين المدينتين سوف يستغرق حوالي ثلاث سنوات، وينتظر أن يكون إنشاؤهما نقلة نوعية كبيرة للخدمات الطبية بالمملكة.