لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Dec 2012 11:41 AM

حجم الخط

- Aa +

اختفاء الدولار من الأسواق بعد ارتفاعه أمام الجنيه المصري

قال محمد الأبيض، رئيس شعبة الصرافة فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الدولار منعدم فى الأسواق، وشركات الصرافة تبحث جميعها فى إيجاده لدى البنوك المتعاقدة معها إن وجدت، والمتوقفة هى الأخرى عن ضخ أى كميات ممكنة إليها. 

اختفاء الدولار من الأسواق بعد ارتفاعه أمام الجنيه المصري

قال محمد الأبيض، رئيس شعبة الصرافة فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الدولار منعدم فى الأسواق، وشركات الصرافة تبحث جميعها فى إيجاده لدى البنوك المتعاقدة معها إن وجدت، والمتوقفة هى الأخرى عن ضخ أى كميات ممكنة إليها، وفقاً لصحيفة "ايوم السابع".

 

وأضاف الأبيض، إن أسعار الدولار فى مقابل الجنيه لا تزال عند 6.20 جنيه للبيع، وفقا للقائمة الرسمية المعلنة من البنك المركزى، ولم يتخطى هذه النقطة حتى الآن، متوقعا مزيدا من الارتفاعات إذا لم تقدم الحكومة الحالية تصريحات واضحة حول مصادر ضخ العملات الأجنبية للسوق المصرية، سواء من خلال استثمارات جديدة أو غيرها، والتى من شأنها المحافظة نسبيا على التدهور السريع لقيمة الجنيه. 

وحول استقالة محافظ البنك المركزى، أشار الأبيض إلى أن فاروق العقدة، تطمئن لوجوده جميع الأوساط المالية من المؤسسات المختلفة، والدليل على ذلك هو إدارته للأزمة منذ اندلاع ثورة 25 يناير بحكمة واقتدار، لافتا إلى أن إعلانه للاستقالة مع تدهور وضع الاقتصاد المصرى الآن - حسب قوله- سيؤدى إلى ضرورة التدخل السريع من الدولة، لمواجهة ما سيحدث حتى لا تصل قيمة الجنيه إلى معدلات معقدة.