لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Dec 2012 03:06 AM

حجم الخط

- Aa +

دستور مصر الجديد ينال الموافقة وفقا لتقديرات غير رسمية

 - قال مسؤول في جماعة الاخوان المسلمين اليوم الاحد نقلا عن احصاء غير رسمي للجماعة ان 64 في المئة من الناخبين وافقوا في جولتي الاستفتاء على دستور مصر الجديد الذي اعدته جمعية تأسيسية كان يهيمن عليها الاسلاميون.

دستور مصر الجديد ينال الموافقة وفقا لتقديرات غير رسمية
التصويت على مسودة الدستور- الرئيس المصري محمد مرسي يدلي بصوته

(رويترز) - قال مسؤول في جماعة الاخوان المسلمين اليوم الاحد نقلا عن احصاء غير رسمي للجماعة ان 64 في المئة من الناخبين وافقوا في جولتي الاستفتاء على دستور مصر الجديد الذي اعدته جمعية تأسيسية كان يهيمن عليها الاسلاميون.

وقال ايضا مسؤول في جبهة الانقاذ الوطني وهي تكتل المعارضة الرئيسي في مصر والتي شنت حملة ضد الدستور قائلة انه سيعمق الانقسامات في مصر ان احصاءها غير الرسمي اشار الى الموافقة على الدستور.

واجريت الجولة الاولى من الاستفتاء في 15 ديسمبر كانون الاول في حين اجريت الجولة الثانية امس السبت مع تصويت ما يقرب من نصف الناخبين المسجلين في مصر وعددهم 51 مليون نسمة في كل جولة.

وقال مسؤول جماعة الاخوان الذي كان في غرفة عمليات مراقبة التصويت لرويترز انه وفقا لحسابات الجماعة فان النتيجة النهائية للجولة الثانية من الاستفتاء هي الموافقة بنسبة 71 في المئة على الدستور والنتيجة الاجمالية لجولتي الاستفتاء هي الموافقة بنسبة 63.8 في المئة.

واكد مراد علي وهو مسؤول رفيع في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين هذه الارقام. ودفعت جماعته بالرئيس محمد مرسي لمنصب الرئاسة في انتخابات جرت في يونيو حزيران.

وكان لجماعة الاخوان وحزبها بالاضافة الى اعضاء المعارضة ممثلون يراقبون مراكز الاقتراع وفرز الاصوات في شتى انحاء البلاد. وقالت المعارضة ان مخالفات شابت جولتي الاستفتاء.

وقال مسؤول في جبهة الانقاذ الوطني لرويترز ان بامكانه القول من النتائج حتى الان ان التصويت سيكون بالموافقة. واضاف ان الاسلاميين يحكمون البلاد ويديرون عملية التصويت ويؤثرون على الناس ومن ثم فما هو الذي يمكن توقعه غير ذلك.