لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Dec 2012 07:30 PM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع الاسهم السعودية الى أكثر من 6900 نقطة

 واصلت الاسهم الاسعودية صعودها لتصل إلى مستويات هي الأعلى منذ 6 أسابيع نتيجة الأرقام العالية التي أعلنتها شركات الاتصالات عن زيادة مستخدمي الإنترنت والتي عززت أسهم شركات الاتصالات بدورها  

ارتفاع الاسهم السعودية الى أكثر من 6900 نقطة

واصلت الاسهم السعودية صعودها لتصل إلى مستويات هي الأعلى منذ 6 أسابيع نتيجة الأرقام العالية التي أعلنتها شركات الاتصالات عن زيادة مستخدمي الإنترنت والتي عززت أسهم شركات الاتصالات بدورها وفقا لما اشارت له ديما المشعبي في موقع بلومبرغ.

 و نجحت الاسهم السعودية في المحافظة أعلى من 6900 نقطة لدى إغلاق جلسة أمس لتعود إلى المستوى الذي وصلته يوم 10 نوفمبر.

 وارتفعت أسهم الاتصالات السعودية STC إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر، وكذلك كان حال اتحاد اتصالات ثاني شركة اتصالات في السعودية. وكان لدى السعودية قرابة 15.2 مليون مستخدم إنترنت في نهاية الربع الثالث مقارنة مع 13.6 في نهاية 2011 بحسب تصريح هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات التي أشارت إلى أن عدد مشتركي الهاتف الجوال وصل إلى 53.1 مليون مشترك.

 ساعد هذا التصريح في تعزيز مكانة شركات الاتصالات في سوق الأسهم وبالتالي ساهمت في رفع المؤشر السعودي. وتعد البورصة السعودية الوحيدة في الخليج التي تعمل يوم السبت. 

وسجلت قيمة البيع والشراء والأموال المتداولة تداولات مرتفعة حيث بلغ عدد الصفقات 132 ألفًا و 518 صفقة , وسط قيم تداولات بلغت 5 مليارات و 760 مليون ريال , بكمية أسهم تقدر بـ 198 مليونًا و 903 ألف سهم .
وإلى جانب قطاعات السوق فقد حققت غالبيتها ارتفاعات متفاوتة يتقدمهم قطاع الطاقة والمرافق الخدمية بنسبة 1.47 بالمئة ، تلاه قطاع التأمين بنسبة 1.32 بالمئة ، ثم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بنسبة 1.14 بالمئة ، في حين شهد قطاع التجزئة تراجعاً بنسبة 0.78 بالمئة ، تلاه قطاع الصناعات البتروكيماوية بنسبة 0.35 بالمئة ، ثم قطاع التشييد والبناء بنسبة 0.29 بالمئة .

وعلى صعيد أداء أسهم الشركات فقد تقدمت شركة أمانة للتأمين الشركات المرتفعة بالنسبة القصوى عقب سلسلة من التراجعات في الجلسات السابقة ، تلاها شركة التعمير بنسبة 7.88 بالمئة، ثم التعاونية للتأمين بنسبة 4.46 بالمئة ، فيما أغلقت وفاء للتأمين الشركات المنخفضة بنسبة 7.19 بالمئة ، تلاها شركة أسيج بنسبة 5.91 بالمئة  ثم شركة عذيب للاتصالات بنسبة 2.26 بالمئة .