لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Dec 2012 11:36 AM

حجم الخط

- Aa +

الأمن التركي "يستخدم مصابيح تصيب بالعمى المؤقت" وأنقرة تنفي

تستخدم الشرطة التركية مصابيح يدوية تصيب الإنسان بالعمى المؤقت في حال توجيهها إلى العينين وتستخدمها قوات الأمن ضد المحتجين خلال المظاهرات.  

الأمن التركي "يستخدم مصابيح تصيب بالعمى المؤقت" وأنقرة تنفي
مظاهرات احتجاجاً على زيارة وزير الحرب الإسرائيلي لتركيا.

أفادت وسائل إعلام تركية محلية بأن الشرطة التركية تستخدم مصابيح يدوية تصيب الإنسان بالعمى المؤقت في حال توجيهها إلى العينين وتستخدمها قوات الأمن ضد المحتجين خلال المظاهرات.

 

وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن مديرية الأمن العام التركية تعتزم شراء 27 ألف مصباح يدوي لاستخدامها في الأنشطة الأمنية، التي تقوم بها وحدات الشرطة.

 

وعلى خلفية أنباء وردت في وسائل الإعلام التركية تفيد أن المصابيح اليدوية تصيب الإنسان بالعمى المؤقت في حال توجيهها إلى العينين، أصدرت مديرية الأمن العام بيانًا تنفي فيه ذلك.

 

ولفت بيان مديرية الأمن إلى أن استطاعة المصباح اليدوي الضوئية تتراوح ما بين 100 و200 لومن (وحدة قياس التدفق الضوئي)، في حين تقول وسائل الإعلام إن استطاعتها هي400 لومن.

 

وأضاف البيان إن الغرض من استخدام المصابيح اليدوية هو إضاءة موقع الحادث، وأثناء عمليات التفتيش، وتنظيم حركة المرور والعمليات الأمنية، ولا يستخدم كعنصر قوة في مواجهة المحتجين في أعمال الشغب.

 

يذكر أن وكالة الأناضول للأنباء الحكومية دافعت في تقريرها عن وجهة نظر مديرية الأمن إلا أنه من خلال التقرير نفسه الذي أشار إلى أن "المديرية" تعتزم شراء 27 ألف مصباح قد يكون إشارة إلى أن تلك المصابيح بالفعل تسبب العمى المؤقت في حال توجيهها إلى عيون المتظاهرين الأتراك.