لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Dec 2012 10:38 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت تمنح الناتو أرضاً لإقامة مقر للتدريب

منحت الكويت الناتو أرضاً ستخصص للتدريب العسكري.

الكويت تمنح الناتو أرضاً لإقامة مقر للتدريب

أوضح وزير الخارجية الكويتية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أن الأرض التي خصصتها بلاده لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ستخصص للتدريب وتأتي ضمن مبادرة اسطنبول التي أطلقها الحلف عام 2004.

 

ونسبت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) اليوم الخميس إلى الشيخ صباح رداً على سؤال بشأن تخصيص أرض للناتو في الكويت قوله "إن ذلك يأتي استمرارا لاهتمام دولة الكويت بالبعثات الدولية لاسيما أنها أول دولة رحبت بمبادرة اسطنبول التي أطلقها الحلف في عام 2004 وتتعلق بأمن واستقرار المنطقة".

 

وأضاف "إن الأرض ستكون مقرا للتدريب وفق المبادرة المذكورة".

 

وكان المجلس البلدي في الكويت قد خصص قطعة أرض مساحتها خمسة آلاف متر مربع لحلف الناتو تستخدم لأغراض التدريب.

 

وقال الوزير الكويتي "يهمنا تحقيق امن واستقرار المنطقة وان نكون شركاء مع كل من له مصلحة في تحقيق ذلك ويهمنا تسهيل كل ما يتعلق بتواصلنا وتشاورنا مع حلف الناتو".

 

يذكر أن الناتو أطلق المبادرة خلال قمته بإسطنبول في يونيو/حزيران 2004 ، وتهدف إلى المساهمة طويلة المدى في تعزيز الأمن والاستقرار العالمي والإقليمي من خلال توفير التعاون الأمني العملي الثنائي لحلف الناتو مع دول منطقة الشرق الأوسط الموسع بدءاً بدول مجلس التعاون الخليجي في إطار شراكة حقيقية، ووفق مبادرة تعاونية قائمة على المصالح المشتركة، وانضمت الكويت إلى المبادرة في ديسمبر/كانون الأول 2004.