لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Dec 2012 12:12 PM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول أردني يقول إن قرارا حكومياً سيصدر يسمح بدخول بعض حملة الجنسيات المقيدة إلى البلاد

أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة في الأردن عبدالرزاق عربيات أن قرارا سيصدر عن وزارة الداخلية يسمح بدخول بعض حملة الجنسيات المقيدة إلى البلاد .

مسؤول أردني يقول إن قرارا حكومياً سيصدر يسمح بدخول بعض حملة الجنسيات المقيدة إلى البلاد
عبدارزاق عربيات

 أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة في الأردن، عبد الرزاق عربيات، اليوم الأحد، أن قرارا سيصدر عن وزارة الداخلية يسمح بدخول بعض حملة الجنسيات المقيدة إلى البلاد.

 

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال الأميركية عن عربيات في مؤتمر صحافي عقده بمناسبة إنطلاق فعاليات المؤتمر الأقليمي الثاني لمستقبل السياحة العلاجية الأحد المقبل، إن "قرارا سيصدر عن وزارة الداخلية يقضي بإعادة النظر بحملة بعض الجنسيات المقيدة إلى الأردن بموجب تأشيرة تمنح لهم عند الدخول إلى المملكة " .

 

والجنسيات المقيدة هي الجنسيات المشروط دخولها البلاد بموجب تأشيرة إما عن طريق البعثات الدبلوماسية بالخارج أو عن طريق وزارة الداخلية وتكون تأشيرة مسبقة أي قبل الدخول.

 

أما الجنسيات غير المقيدة هي الجنسيات التي ليست بحاجة إلى تأشيرة مسبقة أي تستطيع الحصول عليها مباشرة في المركز الحدودي لقاء الرسم المقرر وقدرة 10 دنانير.

 

يشار إلى أن 61 جنسية أغلبها من الدول الأفريقية يُعتبرون من الجنسيات المقيدة في الأردن، من بينهم مواطني العراق وإيران والسودان والمغرب (من سن 18 ـ  35 ) .