لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Dec 2012 12:03 PM

حجم الخط

- Aa +

500 ألف عامل مصري في الأردن ثلثهم فقط يحملون تصاريح عمل

قدر مسؤول أردني حجم العمالة المصرية المتواجدة في المملكة الأردنية بنحو نصف مليون منهم 176 ألفاً يحملون تصاريح عمل فقط.

500 ألف عامل مصري في الأردن ثلثهم فقط يحملون تصاريح عمل

قدر مسؤول أردني أمس السبت حجم العمالة المصرية المتواجدة في المملكة الأردنية بنحو نصف مليون منهم 176 ألفاً يحملون تصاريح عمل فقط.

 

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الأردني عوض خليفات قوله خلال لقائه السفير المصري في عمان خالد ثروت إن هناك حوالي "500 ألف مصري في المملكة، منهم 176 ألفاً فقط يحملون تصاريح عمل والباقي يتواجدون على أراضي المملكة بشكل غير قانوني إلى جانب عدد آخر من العمالة الوافدة من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة".

 

وأضاف "خليفات" إن معالجة قضية العمالة الوافدة في الأردن شمل الجميع ولم يقتصر على العمالة المصرية وذلك في مسعى لتصويب الإختلالات الناجمة عن عدم حصولهم على تصاريح عمل ، ما استدعى إجراء مراجعة فورية لأوضاعهم في المملكة السباب أمنية واقتصادية وفقاً للاتفاقيات والقوانين المرعية في كل دولة.

 

وكانت وزارة العمل الأردنية قد قررت مؤخرا تعديل نظام رسوم تصاريح عمل العمال غير الأردنيين وتعديلاته رقم 36 لسنة 1997 والذي سيتم بموجبه رفع قيمة التصريح السنوي للعامل وعلى مدى ثلاثة أعوام بحيث ترتفع في العام الأول من 300 دينار إلى 400 دينار وفي العام الثاني إلى 600 دينار وفي العام الثالث إلى 800 دينار.