لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Dec 2012 10:36 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تحقق في تضخم مفاجئ لثروات مسؤولين سعوديين طالتهم الشبهات

بدأت الرياض بمتابعة ورصد معلومات وسجلات بنكية لبعض المسؤولين السعوديين والموظفين سواءً المتورطين حالياً في قضايا أو اتهامات أو ممن لوحظ تضخم رصيدهم.  

الرياض تحقق في تضخم مفاجئ لثروات مسؤولين سعوديين طالتهم الشبهات

ذكرت صحيفة سعودية اليوم الأربعاء إن هناك تنسيق بدأته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) في المملكة العربية السعودية مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) لمتابعة ورصد معلومات وسجلات بنكية لبعض المسؤولين والموظفين سواءً المتورطين حالياً في قضايا أو اتهامات أو ممن لوحظ تضخم رصيدهم.

 

وقالت صحيفة "الشرق" اليومية إن ذلك جاء في خطوة تهدف إلى متابعة الأرصدة التي تطالها الشبهات في ارتفاعها بشكل سريع، ومتابعة حسابات مسؤولين عن ميزانيات.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادرها إن عدداً من المتورطين حالياً في قضايا تحت التحقيق طُلبت معلوماتهم الائتمانية لرصد التضخم في الثروات أو متابعة التضخم السريع في الثراء في خطة تهدف إلى رصد الفساد في هذا المجال.

 

وذكر مصدر في "سمة" أن هناك تعاوناً بين الشركة و"نزاهة" لتوفير بيانات ائتمانية موثقة من أجل المصلحة الوطنية التي تحتم ذلك. ولفت المصدر إلى أنه لا توجد حتى الآن خطة ممنهجة وتنسيق وفق آليات محددة، ولكن تصل إليهم طلبات من الهيئة في هذا الجانب.

 

ولم تذكر الصحيفة معلومات إضافية حول الموضوع.

 

يذكر أنه تم تسليط الأضواء في المملكة مؤخراً على أعمال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي توعدت في وقت سابق وزارات تجاهلت خطط توظيف المواطنين، كما توعدت بمكافحة الفساد "سواء ارتبط برؤوس كبيرة أم صغيرة". كما أعلنت قبل أشهر بأنها تعتزم إخضاع الوزراء والمديرين ومسوؤلي الدولة لإقرار ذمة مالية.