لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Dec 2012 08:39 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: لا زيادة في أسعار تذاكر الطيران لمن يحجز قبل 10 أيام والشرائح بعد 3 أشهر

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية أن التطبيق الفعلي للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن شرائح أسعار تذاكر الطيران المحلي ستدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

السعودية: لا زيادة في أسعار تذاكر الطيران لمن يحجز قبل 10 أيام والشرائح بعد 3 أشهر

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية أن التطبيق الفعلي للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن شرائح أسعار تذاكر الطيران المحلي ستدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لافتاً إلى أنه لن تكون هناك زيادة في الأسعار وفقاً لآلية الشرائح لمَن يحجز قبل عشرة أيام من موعد السفر.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن الأمير فهد بن عبد الله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني قوله إن الإعلان عن الفائز برخصة الطيران سيكون في نهاية العام خصوصاً بعد أن طلبت تلك الشركات مهلة لدراسة الجدوى.

 

وأكد الأمير فهد أن القرارات التي صدرت ستحفز الشركات المتنافسة.

 

وشدد على أن الهيئة أصرّت على بقاء الشريحة الأولى، السعر الحالي، كأساس تنطلق منه الشرائح الأخرى التي نتوقع أن تتيح المنافسة بين الناقلين.

 

وجاءت تصريحات الأمير فهد بعد أن قال وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة يوم الإثنين الماضي إن الرياض ستراجع أسعار الوقود وستمنح الهيئة العامة للطيران المدني سلطات للسماح بزيادة أسعار تذاكر الطيران إذ أنها تسعى جاهدة للتحول إلى سياسة السماوات المفتوحة.

 

وتهيمن شركة الخطوط الجوية السعودية المملوكة للدولة على قطاع النقل الجوي في المملكة لكن السعودية وهي أكبر اقتصاد عربي لا تزال لديها شبكة من أصغر شبكات الطيران في الشرق الأوسط قياساً إلى حجمها وتكافح الخطوط السعودية وشركة ناس للطيران منخفض التكلفة لتلبية الطلب.

 

وأعلنت الرياض التي تضع حداً أقصى لأسعار تذاكر الدرجة السياحية أنها ستسمح لشركات طيران جديدة بالعمل في المملكة لكن محللين يقولون إن الوقود المدعم الذي تتلقاه الخطوط السعودية سيجعل من الصعب على الشركات الخاصة منافستها.

 

وقال "خوجة" في بيان بعد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء إن الهيئة العامة للطيران المدني ستعمل على حل المشكلات في إطار خطة إستراتيجية شاملة.

 

وأضاف إن المجلس وجه بتشكيل لجنة حكومية تتضمن الهيئة العامة للطيران المدني لمراجعة أسعار الوقود في المطارات السعودية ومقارنتها بالأسعار المعمول بها في مطارات المنطقة وزيادتها إلى المستوى المناسب.

 

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان عبر البريد الالكتروني إن أسعار تذاكر الدرجة السياحية في الطيران الداخلي ستراجع أيضاً.

 

وتم فصل الهيئة عن وزارة الدفاع قبل عام في خطوة ينظر إليها كمحاولة لتسريع الإصلاح في القطاع. وأعلنت الهيئة منذ ذلك الحين خططاً للسماح للشركات الأجنبية والخاصة بالعمل في المملكة وأصدرت سندات إسلامية لتمويل مطار جدة الجديد.

 

وقالت الهيئة الشهر الماضي إنها سترجئ منح تراخيص لناقلات جديدة حتى نهاية العام.