لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Dec 2012 12:13 AM

حجم الخط

- Aa +

الاتحاد الأوروبي يتبرع بقيمة جائزة نوبل لأطفال الحروب

قرر الاتحاد الأوروبي التبرع بقيمة جائزة نوبل للسلام 2012 التي حصل عليها إضافة إلى مليون يورو أخرى إلى آلاف الأطفال المتضررين من الحرب في سوريا وكولومبيا والكونغو وباكستان.

 الاتحاد الأوروبي يتبرع بقيمة جائزة نوبل لأطفال الحروب
مساعدة حوالي 23 ألف طفل لاجئ بأموال جائزة نوبل للسلام التي نالها الاتحاد العام الجاري

 الاتحاد الأوروبي يتبرع بقيمة جائزة نوبل للسلام 2012 التي حصل عليها إضافة إلى مليون يورو أخرى إلى آلاف الأطفال المتضررين من الحرب في سوريا وكولومبيا والكونغو وباكستان.

قرر الاتحاد الأوروبي مساعدة حوالي 23 ألف طفل لاجئ بأموال جائزة نوبل للسلام التي نالها العام الجاري. ووفقا لبيانات المفوضية الأوروبية، فإن قيمة جائزة نوبل التي تبلغ 930 ألف يورو تم زيادتها إلى مليوني يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي المخصصة للمساعدات الإنسانية من أجل الأطفال اللاجئين.

ووفقا لدويتشه فيله، قال رئيس الاتحاد هيرمان فان رومبوي "في النزاعات غالبا ما يكون الأطفال هم الأكثر ضعفا .. ولذلك فإنه من الصواب أن تذهب هذه الجائزة إلى الصغار من ضحايا النزاعات المسلحة".

وبإشراف منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، فإنه من المقرر مساعدة نحو 4 آلاف طفل لاجئ من سوريا على الحدود السورية - العراقية وأكثر من 5 آلاف كولومبي في الإكوادور و11 ألف طفل نازح في شرق الكونغو و3 آلاف باكستاني شمال البلاد.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي تسلم في 10 ديسمبر الجاري جائزة نوبل للسلام.