لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Dec 2012 11:55 PM

حجم الخط

- Aa +

أوباما يؤيد اقتراح قانون لحظر مئة نوع من الأسلحة

أعلن البيت الابيض الثلاثاء أن الرئيس الاميركي باراك اوباما سيؤيد اقتراح قانون تقدمت به عضو ديموقراطية في مجلس الشيوخ بهدف حظر بيع ونقل وتصنيع واستيراد مئة نوع من الاسلحة في الولايات المتحدة.

أوباما يؤيد اقتراح قانون لحظر مئة نوع من الأسلحة

أعلن البيت الابيض الثلاثاء أن الرئيس الاميركي باراك أوباما سيؤيد اقتراح قانون تقدمت به عضو ديموقراطية في مجلس الشيوخ بهدف حظر بيع ونقل وتصنيع واستيراد مئة نوع من الاسلحة في الولايات المتحدة.

ويأتي اعلان هذا الامر بعد بضعة أيام من مجزرة دامية شهدتها مدرسة ابتدائية في مدينة نيوتاون (كونيتيكت، شمال شرق) أسفرت عن مقتل 27 شخصا بينهم عشرون طفلا.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني ردا على سؤال حول الخطوات التي سيتخذها أوباما على صعيد مراقبة الاسلحة، أن الرئيس "يدعم بقوة مثلا عزم السناتورة (دايان) فاينشتاين على طرح اقتراح قانون يعيد العمل بحظر الاسلحة"، حسب موقع فرانس 24.

وهذا القانون الفدرالي الذي أقر العام 1994 إبان ادارة بيل كلينتون انتهى العمل به العام 2004 من دون أن يعمد الكونغرس الى تمديده. وكان يحظر انتاج وبيع الأسلحة.

وأضاف المتحدث أن أوباما سيؤيد أيضا أي محاولة لحظر استخدام المماشط الكبيرة التي تحوي عشرات الرصاصات ولمنع الأفراد من بيع الأسلحة من دون ترخيص.

ويشمل اقتراح فاينشتاين البنادق والمسدسات نصف الالية إضافة الى المماشط التي تحوي أكثر من عشر رصاصات.

لكن الموافقة على هذا الاقتراح تبقى رهنا بتأييد النواب القريبين من لوبي الاسلحة (ان آر ايه) في الكونغرس وفي مقدمهم أعضاء مجلس النواب الجمهوريون.