لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Dec 2012 10:35 PM

حجم الخط

- Aa +

مجموعة الحبتور ترجئ قرار التحول إلى شركة مساهمة عامة

قررت مجموعة الحبتور تأجيل تحولها إلى شركة مساهمة عامة بعد عملية تقييم متعمقة ولاعتبارات معنوية في هذه المرحلة .

مجموعة الحبتور ترجئ قرار التحول إلى شركة مساهمة عامة
الحبتور غراند

قررت مجموعة الحبتور تأجيل تحولها إلى شركة مساهمة عامة بعد عملية تقييم متعمقة ولاعتبارات معنوية في هذه المرحلة،حيث ستستمر في التركيز على أفضل الممارسات والتطور بطريقة مستدامة، حسب ماقال خلف أحمد الحبتور رئيس مجلس إدارة المجموعة.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، أضاف خلف الحبتور إن الأموال المتحققة من خلال الاكتتاب العام ستلقي بمسؤولية جديدة على عاتقه في حين تحرص المجموعة على اختيار أفضل الفرص الاستثمارية.

وأكد التزام المجموعة بالإستثمار في دولة الإمارات ومنطقة الخليج لافتا إلى أن الاستثمارات الكبيرة التي تعمل عليها حالياً تندرج ضمن نطاق الخبرات التي تتمتّع بها وانها واعدة للمجموعة ولدولة الإمارات.

وتوقع أن تحقق اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي نمواً قوياً وهو ما ستركّز عليه المجموعة في الوقت الحالي, خصوصا وان تقرير التوقعات الإقليمي الصادر عن صندوق النقد الدولي يؤكّد هذه التوقّعات.

وكشف الحبتور عن أن المجموعة حصلت على تقييم مستقل من الشركة الاستشارية العالمية /غرانت ثورنتون/ قيمها بـ 14ر22 مليار درهم /06ر6 مليار دولار/.

ويستثني هذا التقييم فندقَي "هيلتون بيروت حبتور جراند" و"هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس"، ومركز "لو مول" للتسوّق ومنتزه "حبتور لاند" في لبنان وفندق "لو ميريديان بودابست" في المجر الذي اشترته المجموعة في مايو 2012, ولا يحتسب أيضاً قيمة مساهمة المجموعة في "مجموعة الحبتور ليتون" والعديد من الاستثمارات الأخرى في شركات المساهمة العامة.

وأشار الحبتور إلى أن المجموعة تحقّق نمواً مضطّرداً منذ تأسيسها وتسجّل أرباحاً سنوية باستمرار, مُتوقَّعا أن يُسجّل إجمالي أرباح المجموعة في العام 2012 نمواً بنسبة 16 بالمائة متجاوزاً 700 مليون درهم /8ر191 مليون دولار/ مقارنةً بـ604 ملايين درهم /5ر165/ مليون دولار في العام 2011 وهي المرّة الأولى التي تكشف فيها المجموعة علناً عن أرباحها.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة أعلنت في الأشهر الاثني عشرة الماضية عن استثمارات بلغت قيمتها 9ر5 مليار درهم في قطاع الضيافة، ومنها أول منتجع شامل في دبي يضمّ ثلاثة فنادق في مجمّع واحد فضلاً عن مسرح على غرار مسارح لاس فيغاس حيث ستشتمل الفنادق على أول فندق سانت رجيس فخم في دبي، وفندق دبليو، وفندق وستن.

وتعمل المجموعة أيضاً على تطوير فندق "والدورف أستوريا" في نخلة الجميرا.

وعلى صعيد آخر تُعزّز الحبتور للسيارات حضورها في المنطقة حيث استحوذت مؤخراً على ماركة سيارات صينية وهي بصدد توقيع عقد توزيع حصري مع شركة أوروبية كبرى لتصنيع الإطارات كما أعلنت مؤخراً عن انها ستفتتح 40 مرآبا لتصليح السيارات في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي خلال العامَين المقبلين في إطار خدمة جديدة تُعرَف ب /سبيد فت/.