لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Dec 2012 09:48 AM

حجم الخط

- Aa +

جماعة الإخوان تدعو البرادعي وحمدين للحوار مع المرشد

وجه عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، محمود غزلان، الدعوة إلى قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى وعلى رأسهم المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى ومحمد البرادعى رئيس حزب الدستور إلى حوار وطنى مع مرشد الجماعة محمد بديع  

جماعة الإخوان تدعو البرادعي وحمدين للحوار مع المرشد
محمد البرادعي.

وجه عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، محمود غزلان، الدعوة إلى قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى وعلى رأسهم المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى ومحمد البرادعى رئيس حزب الدستور إلى حوار وطنى مع مرشد الجماعة محمد بديع، وفقاً لصحيفة "الشروق".

 


وقال عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، الجناح السياسى للجماعة، حسين إبراهيم إن الحزب كان ولايزال منفتحا على الجميع ويطلب الحوار مع الجميع، لكن دون أى شروط مسبقة من الجانبين. 

 

 وحول المليونية التى دعت لها جبهة الإنقاذ اليوم للتنديد بالانتهاكات التى شهدها الاستفتاء فى مرحلته الأولى والمطالبة بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية، قال إبراهيم: «الشعب هو صاحب الكلمة، حيث أظهر أنه يرفض الوصاية عليه ولا يريد أحدا يتحدث باسمه ونحن سنحتكم له».

 

 وقال إن نسبة التصويت المرتفعة  لـ«لا» تثبت شيئا صحيا فى إطار الديمقراطية، مضيفا أن بعض النخب لا تستطيع تحمل نتيجة الديمقراطية التى يتكلمون عنها.

 

وردا على الحديث حول عمليات تزوير ومخالفات بالجولة الأولى من الاستفتاء قال حسين: «الشعب شاهد الاستفتاء بنفسه، ومن يقول إن هناك تجاوزات فعلية توجيهها للجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء».

 

 يذكر أن غزلان قال خلال حوار تليفزيونى لبرنامج «90 دقيقة»، على فضائية المحور أمس الأول، إن فكرة مد عمل الجمعية التأسيسية لمدة شهرين والتى جاءت فى الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى قبل إلغائه كان مقترحا  من أحد المرشحين السابقين للرئاسة، مضيفا أن الرئيس أخذ المقترح لكنه  قام بتحصين التأسيسية، وهو ما اغضب جبهة الإنقاذ لأنه كانت هناك نية أن يتم مد الجمعية حتى صدور حكم بحل التأسيسية من المحكمة الدستورية العليا، لكن الرئيس تفهم هذا ولذلك قام بتحصينها.

 

وتابع غزلان أن الجماعة دائما تمد يدها بالحوار للجميع حيث قامت بعقد سلسلة حوارات قبل الثورة مع القوى السياسية جاءت تحت اسم حوار من أجل مصر، وأضاف غزلان أن الإعلان الدستورى الذى أصدره مرسى فى 22 نوفمبر كان باطلا لأن مد العمل بالتأسيسية لمدة شهرين بالمخالفة لمادة 59 التى تم استفتاء المواطنين عليها فى مارس 2011.

 

 وخلال لقاء مع الإعلامى عمرو الليثى، على قناة المحور ببرنامج 90 دقيقة، قال إن مكتب الإرشاد هو من اتخذ القرار بنزول الإخوان إلى قصر الاتحادية للتظاهر السلمى، وسقط 10 شهداء من الإخوان وهو ما يدل من الذى يستخدم العنف، مؤكدا أن قرار مكتب الإرشاد بالنزول لقصر الاتحادية قرار سليم.