لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Dec 2012 08:09 AM

حجم الخط

- Aa +

إيران: تدشين خط إنتاج طائرة التجسس "سكان إيغل" الأميركية

أعلن قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية في إيران علي فدوي عن تدشين خط إنتاج طائرات "سكان إيغل" من دون طيار وهو طراز الطائرة التي أعلنت طهران عن إنزالها بداية قبل أيام.  

إيران: تدشين خط إنتاج طائرة التجسس "سكان إيغل" الأميركية

أعلن قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية في إيران علي فدوي أمس الإثنين عن تدشين خط إنتاج طائرات "سكان إيغل" من دون طيار وهو طراز الطائرة التي أعلنت طهران عن إنزالها بداية ديسمبر/كانون الأول الجاري.


ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن "فدوي" إن إيران اقتنصت ثلاث طائرات من هذا النوع.

 

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، عن "فدوي" قوله إنه "خلافاً لما روجت له بعض وسائل الإعلام، فإن وزارة الدفاع الأميركية اعترفت بعد 5 أيام بأن طائرة (سكان إيغل) من دون طيار، تعود لها"، مضيفاً "لم يقدم الأميركيون إلى الآن طلبا لاستعادة هذه الطائرة".

 

وقال "فدوي" إن هذه الطائرة تستخدم منذ فترة طويلة من قبل القوة البحرية ووحدة الجو الفضائية التابعتين لحرس الثورة الإسلامية، وقال إنه "تم حاليا تدشين خط إنتاج طائرات سكان إيغل من دون طيار داخل البلاد، وتقوم الآن النماذج المصنعة بعمليات ميدانية".

 

ولفت إلى أن طائرة "سكان ايغل" تتمتع بتقنية عالية، وهي قادرة على الطيران لمدة 30 ساعة متواصلة، وقد حطمت هذه الطائرة الرقم القياسي بآلاف الساعات للطيران.