لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Dec 2012 09:52 AM

حجم الخط

- Aa +

الموظفين في الإمارات أقل ثقة بمديريهم من نظرائهم في العالم

أظهرت دراسة حديثة أن الموظفين في الإمارات أقل ثقة بمديريهم من نظرائهم في كل دول العالم.

الموظفين في الإمارات أقل ثقة بمديريهم من نظرائهم في العالم

كشفت دراسة لشركة "تاورز واتسون" المختصة في مجال الاستشارات للخدمات المهنية أن الموظفين في الإمارات أقل ثقة بمديريهم من نظرائهم في العالم.حيث أظهرت الدراسة العالمية للقوى العالمية (GWS)، والتي استطلعت آراء ألف موظف في الدولة أن أقل من نصف الموظفين (42 بالمئة) يثقون بأعمال وأنشطة القيادة العليا بينما يؤمن (45 بالمئة) بالمعلومات التي يتلقونها من الإدارة العليا- أقل بـ11بالمئة من المعدل العالمي.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، يشير البحث إلى تباعد متزايد بين المدراء والموظفين مما أدى لمناخ من الاستياء وعدم الثقة في الشركات ونواياها.ووجدت الدراسة أن الموظفين لا ينظرون لقيادتهم كقدوة ايجابية، بموافقة أقل من النصف (43 بالمئة) على تصرف فريقهم الإداري باستمرار بناءً على القيم الأساسية للمؤسسة.

 

كما يلقي البحث الضوء على قصر نظر القيادة وعدم قدرتها على تطوير أجيال المستقبل، حيث يصنف ثلث المشاركين فقط قيادتهم بأنها جيدة أو جيدة جداً في هذا المجال.

 

وقال بيلي تارف، المسؤول عن البيانات والمسوح والتكنولوجيا في تاورز واتسون إن موظفو الإمارات العربية المتحدة يسجلون "باستمرار معدلات ثقة بالقيادة العليا أقل من المعدلات العالمية، سواءً أكان ذلك فيما يتعلق بنسبة التواصل مع الموظف أو تنمية الأعمال أو تطوير الموظف،ومن الضروري أن يبدأ المدراء بممارسة ما يحاضرونه عن أخلاقيات العمل، وإلا فهم بذلك يخاطرون بإحباط الموظفين والأضرار بمدى التزامهم وتفانيهم للشركة".

 

ووفقاً لتاوز واتسون، فإن القيادات في أكثر الشركات فعالية، تقوم بكل وضوح وشفافية بإيصال إستراتيجية الشركة للموظفين ودورهم في إنجاح هذه الإستراتيجية، مما يجعل الموظف يشعر أنه قادر على إحداث فرق و الإضافة بطريقة ايجابية للمؤسسة.

 

وينهي توريف قائلاً "إن تطوير القيادة وخلق ثقافة قيادة ايجابية هو عبارة عن استثمار طويل الأمد، حيث يتطلب هذا النوع من الاستثمارات من المؤسسات أن تلتزم بتطوير القيادة والإدارة المستقبلية من الجيل الصاعد من الموظفين".