لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Dec 2012 08:15 AM

حجم الخط

- Aa +

أحزاب أردنية معارضة تتراجع عن قرار مقاطعتها للإنتخابات البرلمانية المقبلة

قررت أربعة أحزاب يسارية وقومية أردنية معارضة المشاركة بالإنتخابات البرلمانية المقبلة ، بينما يقاطعها حركة الإخوان المسلمين والجبهة الوطنية للإصلاح والحزب الشيوعي ، وحزب الوحدة الشعبية .

 أحزاب أردنية معارضة تتراجع عن قرار مقاطعتها للإنتخابات البرلمانية المقبلة

قررت أربعة أحزاب يسارية وقومية أردنية معارضة المشاركة بالإنتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجري في 23 كانون الثاني/يناير المقبل .

 

وقال بيان صادر عن هذه الأحزاب مساء أمس السبت أن أحزاب الشعب الديمقراطي "حشد" والبعث العربي التقدمي والبعث العربي الإشتراكي والحركة القومية الديمقراطية المباشرة التي كانت مقرّبة من نظام الزعيم الليبي الراحل العقيد معمّر القذافي ، إنها قررت المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة .

 

بينما أعلن الحزب الشيوعي من ناحيته وهو الحزب الخامس مع إئتلاف مع الأحزاب ألـ 4 المذكورة مقاطعته للإنتخابات رسميا ، احتجاجا على استمرار العمل بقرار تحرير أسعار المشتقات النفطية .

وأصر حزب الوحدة الشعبية (يساري)، وهو الحزب السادس في إئتلاف مع الأحزاب، على موقفه بمقاطعة الإنتخابات .

وتقاطع حركة الإخوان المسلمين والجبهة الوطنية للإصلاح بزعامة أحمد عبيدات، رئيس الوزراء الأسبق أيضاً، الإنتخابات البرلمانية المقبلة.

وشهد الأردن أخيرا احتجاجات بعد قرار الحكومة رفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت بين 10% و53% لمواجهة عجز موازنة العام الحالي في بلد يستورد معظم احتياجاته النفطية ويعتمد اقتصاده على المساعدات الخارجية.