لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 14 Dec 2012 12:20 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات ثانياً.. السعودية أكثر الدول العربية استثماراً في مصر

أظهر تقرير بأن المملكة العربية السعودية تعد أكثر الدول العربية استثماراً في مصر خلال العام 2012 تلتها دولة الإمارات العربية.  

الإمارات ثانياً.. السعودية أكثر الدول العربية استثماراً في مصر

أظهر تقرير اليوم الجمعة بأن المملكة العربية السعودية -صاحبة أكبر اقتصاد عربي- تعد أكثر الدول العربية استثماراً في مصر خلال العام 2012 تلتها دولة الإمارات العربية ثاني أكبر اقتصاد عربي.

 

وقالت صحيفة "النهار" اللبنانية إن رأس المال المصدر للشركات الاستثمارية السعودية الجديدة التي تم تأسيسها في مصر خلال العشرة شهور الأولى من العام الحالي ارتفع إلى 8.9 مليارات جنيه وفقاً لبيانات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

وتعد مصر أكبر الدول العربية من حيث السكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 83 مليوناً.

 

وأشارت بيانات هيئة الاستثمار إلى اعتلاء دولة الإمارات المركز الثاني، حيث بلغ رأس المال المصدر 3.9 مليارات جنيه تليها الكويت 3.2 مليارات جنيه والبحرين 2.4 مليار جنيه، ولبنان 2 مليار جنيه ثم قطر1.9 مليار جنيه.

 

كما أظهرت البيانات هيئة الاستثمار، ارتفاع رأس المال المصدر للشركات الاستثمارية الجديدة خلال تلك الفترة بالنسبة للعراق إلى 962.5 مليون جنيه وليبيا إلى 841.3 جنيها والمغرب إلى 644.1 مليون جنيه وسوريا إلى 651 مليون جنيه والأردن إلى 466.2 مليون جنيه وفلسطين إلى 307.5 ملايين جنيه واليمن 36.3 مليون جنيه والسودان 35 مليون جنيه وتونس 26.3 مليون جنيه والجزائر18.1 مليون جنيه.

 

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قال وزير الاستثمار المصري إن السعودية والإمارات تأتيان بين أكبر البلدان التي تستثمر في مصر حالياً بإجمالي استثمارات تتجاوز 11 مليار دولار.