لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Dec 2012 10:33 AM

حجم الخط

- Aa +

القوى العالمية تعتزم الاعتراف بائتلاف المعارضة السورية الجديد

أظهرت مسودة إعلان سربت لوسائل إعلام اعتراف القوى العالمية المجتمعة في مراكش بائتلاف المعارضة السورية الجديد بوصفه "الممثل الشرعي للشعب السوري" ودعت "الأسد" إلى "التنحي".  

القوى العالمية تعتزم الاعتراف بائتلاف المعارضة السورية الجديد

أظهرت مسودة إعلان سربت لوسائل إعلام اليوم الأربعاء اعتراف القوى العالمية المجتمعة في مراكش بائتلاف المعارضة السورية الجديد بوصفه "الممثل الشرعي للشعب السوري" ودعت الرئيس بشار الأسد إلى "التنحي".

 

وحذر الإعلان الذي سيصدر عن 130 ممثلاً دولياً من بينهم مجموعة دول "أصدقاء سوريا" من أن استخدام حكومة الأسد الأسلحة الكيماوية أو البيولوجية سيقابل "برد جدي".

 

وجاء في المسودة التي أمكن الحصول على نسخة منها قبل اجتماع القوى العالمية الذي غابت عنه روسيا والصين في مراكش "اعترف المشاركون بالائتلاف الوطني كممثل شرعي للشعب السوري وكمظلة تجتمع تحتها المعارضة السورية".

 

وأضافت "بشار الأسد فقد الشرعية ويجب أن يتنحى جانباً ليسمح بعملية للانتقال السياسي المستدام".

 

واعترفت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء بالائتلاف الذي تشكل حديثاً للمعارضة السورية في خطوة تهدف إلى زيادة الضغط على الرئيس "الأسد".

 

فيما عبرت روسيا عن دهشتها اليوم الأربعاء من اعتراف الولايات المتحدة بوصفه الممثل الشرعي للشعب السوري وقالت إن هذا يتعارض مع جهود السعي إلى تحقيق الانتقال السياسي في البلاد.

 

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن اعتراف واشنطن بالائتلاف يشير إلى أن الولايات المتحدة "وضعت كل الرهانات على الانتصار المسلح" للائتلاف على حكومة الرئيس الأسد.