لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Dec 2012 09:26 AM

حجم الخط

- Aa +

بدء استفتاء المصريين المقيمين بالخارج على الدستور

بدأ، صباح اليوم الأربعاء، المصريون بالخارج في التوافد على مقار السفارات والقنصليات المصرية، تمهيدا للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، والذي سيستمر حتى يوم السبت المقبل، ويبلغ عدد الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم، على مدى 4 أيام، 586 ألف ناخب  

بدء استفتاء المصريين المقيمين بالخارج على الدستور

بدأ، صباح اليوم الأربعاء، المصريون بالخارج في التوافد على مقار السفارات والقنصليات المصرية، تمهيدا للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، والذي سيستمر حتى يوم السبت المقبل، وفقاً للشروق.

 

 

وقد انتهت وزارة الخارجية من استعدادات إجراء الاستفتاء في جميع بعثاتها في الخارج، وكان قد تم تأجيله من السبت 8 ديسمبر إلى اليوم الأربعاء.

 

ومن المقرر أن تكون سفارة مصر في ويلينجتون عاصمة نيوزيلندا، أول بعثة بلوماسية يدلي فيها المصريون بالخارج بأصواتهم، فيما ستكون قنصلية مصر في لوس أنجلوس، آخر بعثة يتم فيها الإدلاء بالأصوات، وذلك بسبب فرق التوقيت.

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم، على مدى 4 أيام، 586 ألف ناخب، وهو نفس عدد الناخبين في الانتخابات الأخيرة، ويجري الاستفتاء في نحو 150 بعثة دبلوماسية تشكل سفاراتنا بالخارج.

 

وأصدر الرئيس المصري محمد مرسي، يوم أمس الثلاثاء، قرارا يلغي السماح للناخب في الاستفتاء بأن يدلي بصوته في غير موطنه الانتخابي، وأوضحت رئاسة الجمهورية في بيان صدر صباح أمس، أن "القرار يهدف إلى تحقيق المصلحة العامة حرصا على عبور مصر المرحلة الانتقالية الحالية والانطلاق لبناء مؤسساتها الدستورية".