لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Dec 2012 06:39 AM

حجم الخط

- Aa +

"حافز" يلزم السعوديين بالتحديث حتى بعد قطع الإعانة

ألزم صندوق الموارد البشرية (هدف) المستفيدين من إعانة (حافز) الذين أمضوا 12 شهراً وتم قطع الإعانة المالية عنهم بالاستمرار في الدخول على موقع الصندوق وتحديث بياناتهم الشخصية.  

"حافز" يلزم السعوديين بالتحديث حتى بعد قطع الإعانة

ألزم صندوق الموارد البشرية (هدف) في السعودية المستفيدين من إعانة البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل (حافز) الذين أمضوا 12 شهراً وتم قطع الإعانة المالية عنهم بالاستمرار في الدخول على موقع الصندوق وتحديث بياناتهم الشخصية خلال الفترة التي تردهم فيها الرسائل التذكيرية.

 

وتلزم اللائحة التنفيذية لبرنامج "حافز" المستفيدين على تحديث بياناتهم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لمدة ستة أسابيع متتالية أو متفرقة.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية أمس الثلاثاء عن سلطان السريع الناطق الرسمي للصندوق قوله إن العلاقة بين طالب العمل وبين الصندوق مستمرة حتى بعد انقطاع الإعانة المادية عن المستفيدين الذين أمضوا 12 شهراً كاملة.

 

وقال "السريع" إن العلاقة بين الصندوق والمستفيدين ترتكز على ثلاثة عناصر هي التدريب، والتوظيف والإعانة المالية، مشيرا إلى أن انقطاع الإعانة عن خدمة من هذه الخدمات لا يعني انقطاعها عن باقي الخدمات الأخرى.

 

وخلال الشهر الماضي ودع نحو مليون باحث وباحثة عن العمل إعانة "حافز"، بعد تسلمهم إعانات 12 شهراً، حيث أعلنت إدارة الصندوق شهر محرم الماضي آخر الشهور للحصول على إعانة للمسجلين في الدفعة الأولى، والمحددة بألفي ريال شهرياً، بعد أن حصلوا على مكافأة لمدة عام وهي المدة المحددة لدعم المسجلين في "حافز".

 

يذكر أن "حافز" هو برنامج حكومي جاء إثر أوامر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل عام بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً ولمدة 12 شهراً هجرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمئة.