لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Dec 2012 06:17 AM

حجم الخط

- Aa +

ألمانيا تعتقل متشددين إسلاميين بعد تفكيك قنبلة في محطة للقطارات

ألقت الشرطة الألمانية القبض على شخص ثان يشتبه بأن له علاقة بوضع قنبلة في محطة القطارات الرئيسية في بون غرب ألمانيا، بعد إقدامها على اعتقال صومالي.

  ألمانيا تعتقل متشددين إسلاميين بعد تفكيك قنبلة في محطة للقطارات
محطة القطارات في العاصمة القديمة بون.

اعتقلت الشرطة الألمانية مشتبها به ثانيا صباح اليوم أمس الثلاثاء قرب حاجز على نهر الراين تحت أحد جسور مدينة بون للاشتباه بأنه قد وضع قنبلة في حقيبة بمحطة قطارات مدينة بون غرب ألمانيا، وذلك بعد إلقائها القبض في وقت سابق على صومالي يشتبه بضلوعه في زرع القنبلة.

ووفقا لموقع دويتشه فيله، قالت مصادر الشرطة إن الصومالي الذي يدعى "عمر د." كان معروفا في الأوساط الإسلامية في مدينة بون. وقد أكد محامي المتهم، في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء روترز، خبر اعتقال موكله.

وكانت صحيفة بيلد الألمانية الشعبية الواسعة الانتشار قد قالت في وقت سابق إن شرطة مدينة بون تبحث عن اثنين من السلفيين المتهمين بزرع قنبلة في محطة قطارات بون. وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم أن تلميذين تعرفا على هذين السلفيين المعروفين لدى السلطات على أنهما يمثلان "خطرا إرهابيا".

رواية الشرطة أكدت أنه كانت هناك حقيبة زرقاء بها العديد من الأنابيب المعدنية المعبأة بالبارود، مضيفة أنه من الضروري معرفة ما إذا كانت هذه التركيبة قابلة للانفجار وإنه يجري فحص المادة التي عثر عليها في الحقيبة.

وعثر على هذه الحقيبة أمس الاثنين على رصيف رقم واحد في محطة قطارات بون الرئيسية وهو ما أدى إلى توقف القطارات لعدة ساعات في المحطة.