لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Dec 2012 09:20 AM

حجم الخط

- Aa +

السفارة المصرية بالرياض تستقبل غداً المشاركين بالاستفتاء

تستقبل السفارة المصرية بالرياض، وقنصليتها العامة بجدة، صباح غد الأربعاء، المواطنين من أبناء الجالية المصرية المقيمين بالمملكة العربية السعودية، للاستفتاء على أول دستور مصري بعد ثورة يناير  

السفارة المصرية بالرياض تستقبل غداً المشاركين بالاستفتاء

تستقبل السفارة المصرية بالرياض، وقنصليتها العامة بجدة، صباح غد الأربعاء، المواطنين من أبناء الجالية المصرية المقيمين بالمملكة العربية السعودية، للاستفتاء على أول دستور مصري بعد ثورة يناير، وفق ما ورد بصحيفة "الشروق".

 

 

وتستمر عملية الاستفتاء على مدى يومين، من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء، كما تتلقي السفارة والقنصلية في نفس الفترة مظاريف التصويت عن طريق البريد بكافة أنواعه وفقا للمنطقة الجغرافية التي تتبع كل منهما.

 

وصرح نبيل بكر، المستشار الإعلامي بالسفارة، بأن استمارات التصويت ستكون متاحة على موقع اللجنة العليا للانتخابات بدءا من الثانية عشرة منتصف ليل اليوم الثلاثاء، لكل المصريين المقيمين بالسعودية ممن سبق لهم التسجيل في الانتخابات الرئاسية الأخيرة على موقع اللجنة العليا للانتخابات.

 

وأشار بكر إلى أن موقع اللجنة لن يقوم بتسجيل أو إدخال بيانات جديدة، وإنما من سبق لهم التسجيل خلال الانتخابات الرئاسية، هم فقط من لهم الحق في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء.

 

 وأوضح بكر أن عدد المصريين المقيمين في السعودية والمسجلين في قاعدة بيانات اللجنة العليا للانتخابات في الموقع المخصص لذلك يبلغ 261 ألفا و924 شخصا، من مجموع 586 ألفا و914 مصريا بالخارج ممن قاموا بالتسجيل، وبذلك يحتل المصريون بالسعودية المركز الأول في عدد أصوات المصريين بالخارج المسجلين في قاعدة بيانات لجنة الانتخابات.

 

وفيما يتعلق بالبريد، شدد المستشار الإعلامي، على عدم إرسال المظاريف البريدية بشكل جماعي أو وضع مجموعة من الأصوات في مظروف بريدي واحد، حيث لن يقبل إلا المظروف المختوم بشعار البريد والذي يحمل صوتا واحدا فقط.