لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Dec 2012 05:21 PM

حجم الخط

- Aa +

فنزويلا تلغي التأشيرة أمام الفلسطينيين

قامت فنزويلا بإلغاء تأشيرة الدخول أمام الفلسطينيين ضمن إجراءات واتفاقيات مشتركة مع السلطة الفلسطينية لتكون أول دولة في العالم تقوم بهذا الإجراء لصالح الفلسطينيين.

فنزويلا تلغي التأشيرة أمام الفلسطينيين
رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطنيني مع مع نائب رئيس فنزويلا نيكولا مادورو

قامت فنزويلا بإلغاء تأشيرة الدخول أمام الفلسطينيين ضمن إجراءات واتفاقيات مشتركة مع السلطة الفلسطينية لتكون أول دولة في العالم تقوم بهذا الإجراء لصالح الفلسطينيين بحسب ما نقلته بوابة أخبار فنزيولا اناليسيز .

 

يأتي ذلك لصالح الفلسطينيين من حملة جوازات السفر المدنية أو الدبلوماسية ضمن اتفاقات وقعها الطرفان في كركاس بين مندوبي البلدين، كما تعهدت فنزويلا ببناء مستشفى ومساهمات في الصحة والتعليم والسياحة. وكتب وليد عوض في القدس العربي عن تأكيد مصادر فلسطينية رسمية الخميس بان فنزويلا قررت السماح لحملة جواز السفر الفلسطيني بدخول اراضيها دون شرط حصولهم على تأشيرة دخول.
وجاء ذلك القرار على هامش اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة الفنزويلية الفلسطينية التي اختتمت أعمالها الثلاثاء الماضي بالتوقيع على عشر اتفاقيات في المجالات السياسية والاقتصادية والصحية والزراعية والسياحية والثقافية والرياضية.
وشملت الاتفاقيات السياسية ثلاث اتفاقيات إحداها تنص على إلغاء تأشيرات السفر بين البلدين لحاملي الجوازات الدبلوماسية والأخرى تنص على إلغاء تأشيرات السفر لحاملي الجوازات العادية بالإضافة الى اتفاقية المشاورات السياسية.
وقام بالتوقيع على الاتفاقيات من الجانب الفلسطيني كل من وزير الاقتصاد الوطني، د. جواد الناجي، ووزير الزراعة، د. وليد عساف، ووزير الصحة، د. هاني عابدين، ووزيرة السياحة، د. رولا معايعة، بالاضافة الى السفير الفلسطيني لدى فنزويلا، السيد فريد صوان. أما عن الجانب الفنزويلي فوقع نظراء الوزراء الفلسطينيين وعدد من نواب الوزراء. وترأس كل من وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي ونائب رئيس الجمهورية البوليفارية الفنزويلية ريكاردو مينينديس، حفل توقيع الاتفاقيات.
وتعتبر اتفاقية إلغاء التأشيرات المتعلقة بالجوازات العادية الفلسطينية، الأولى من نوعها.