لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Dec 2012 12:59 PM

حجم الخط

- Aa +

موافقة مشروطة من مجلس الدولة للإشراف على الاستفتاء

قرر نادى قضاة مجلس الدولة المشاركة فى الإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد المقرر له يوم السبت المقبل، وذلك دون انتظار أى مقابل وبتوافر شروط طالبوا من الدولة تحقيقها قبل السبت المقبل، وتهيئة المناخ الذى تجرى فيه عملية الاستفتاء.

موافقة مشروطة من مجلس الدولة للإشراف على الاستفتاء

قرر نادى قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار حمدى ياسين عكاشة نائب رئيس مجلس الدولة المشاركة فى الإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد المقرر له يوم السبت المقبل، وذلك دون انتظار أى مقابل وبتوافر شروط طالبوا من الدولة تحقيقها قبل السبت المقبل، وتهيئة المناخ الذى تجرى فيه عملية الاستفتاء، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

 

أعلن أعضاء مجلس إدارة النادى فى موتمر صحفى عن الشروط الواجب توافرها، وهى إنهاء أسباب الاقتتال بين المواطنين بعضهم البعض ووقف سيل الدماء بين أبناء الشعب الواحد بمنع الحشود التى تنزل إلى الشارع لتصطدم مع حشود أخرى، وإنهاء حالات الحصار بمؤسسات الدولة ومقر المحكمة الدستورية العليا وتمكينها من البدء فورا فى مباشرة عملها دون إرهاب أو ترهيب تحقيقا لمبادئ استقلال القضاء واحترام سيادة القانون، وإعلان ذلك لجموع الشعب المصرى صاحب السيادة.

كما اشترط نادى قضاة مجلس الدولة تأمين اللجنة العليا للاستفتاء للإجراءات الاستفتاء على الدستور ومنع الترويج للآراء أمام اللجان وحماية المواطنين من الاعتداءات المتبادلة وقيام الدولة بوثائق تأمين على حياة القضاة المشاركين فى الاستفتاء وتمكين قضاة مجلس الدولة من مباشرة واجبهم الإشرافى على النحو الذى كفله القانون وحقهم فى الانسحاب من لجنهم إذا تعرضوا لما يمس كرامتهم واستقلالهم، على أن تشكل لجنة برئاسة مجلس إدارة النادى لمتابعة تنفيذ تلك الشروط.

 

ونفى قضاة مجلس الدولة خلال المؤتمر ما نشر عن منح القضاة مكافأة نظير الإشراف القضائي، وأضافوا أن الإعلان الدستوري الجديد به عيوب جسيمة.