لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Dec 2012 09:24 AM

حجم الخط

- Aa +

أمير سعودي: السعوديات لن يعملن مضيفات

استبعد أمير سعودي بارز توظيف المرأة السعودية كـ "مضيفة جوية" في الوقت الحالي.  

أمير سعودي: السعوديات لن يعملن مضيفات

استبعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط السعودية الأمير فهد بن عبدالله، توظيف المرأة السعودية كـ "مضيفة جوية" في الوقت الحالي.

 

وقال الأمير فهد لصحيفة "الوطن" السعودية إن المرأة "السعودية من الممكن أن تتوظف ولكن بمجالات أخرى ومنها المواقع الإدارية".

 

وأوضح الأمير فهد -عقب حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي المطور لمضيفي الخدمة الجوية بالخطوط السعودية في مدينة جدة أمس الأحد- إن هناك دراسات حالية بخصوص زيادة عدد الأسطول ولم تنته حتى الآن مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في عدد الأسطول.

 

وذكر إن الخطوط تنفذ برامج جديدة ومطورة بعد أن تم توجيههم للتحسين ومقابلة التحديات الموجودة في السوق وقد بدأت البرامج تؤتي ثمارها ونرى التحسن في المنافسة العالمية التي تضع الخطوط في المستوى الأفضل.

 

وأشار إلى أن أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران وأكاديمية الخدمات الجوية لم تقتصر على موظفي الخطوط السعودية بل فتحت المجال لتأهيل كوادر الخطوط الجوية الأخرى وحصلت الأكاديمية على عدد من الشهادات والاعتمادات الدولية كمركز معترف به على مستوى المنطقة.

 

وبالنسبة للخصخصة في الخطوط السعودية، قال الأمير فهد إن هناك خطوات كبيرة تمت، منها الشحن الجوي والتموين والخدمات الأرضية والمناولة، وهناك خطوات أخرى نرجو الانتهاء منها ستساهم إيجابيا في إطار الخصخصة التي تنتج خدمات أفضل.