لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 1 Dec 2012 05:12 PM

حجم الخط

- Aa +

324 ألف مصري في الأردن مهددون بالترحيل

قدر نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الداخلية عوض خليفات حجم العمالة المصرية المتواجدة في المملكة بنحو نصف مليون ، منهم 176 ألفا يحملون تصاريح عمل .

324 ألف مصري في الأردن مهددون بالترحيل
عوض خليفات وزير الداخلية الأردني

قدر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الأردني عوض خليفات اليوم السبت حجم العمالة المصرية المتواجدة في بلاده بنحو نصف مليون ، منهم  176 ألفا يحملون تصاريح عمل .

 

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية ( بترا ) عن خليفات خلال لقاءه السفير المصري في عمان خالد ثروت قوله أن هناك حوالي " 500 ألف مصري في المملكة ، منهم 176 ألف فقط يحملون تصاريح عمل والباقي يتواجدون على اراضي المملكة بشكل غير قانوني الى جانب عدد آخر من العمالة الوافدة من جنسيات عربية واجنبية مختلفة لا يحملون تصاريح عمل.

 

وأشار خليفات إلى أن العمال المصريين الذين يحملون تصاريح عمل يحظون بكل رعاية واهتمام من الدولة في حين يجب على باقي العمالة ( والبالغ عددهم نحو 324 ألفا ) تصويب اوضاعها والحصول على تصاريح عمل طبقا للتشريعات المعمول بها وحسب الاتفاقية المبرمة بين الاردن ومصر في هذا الشأن.

 

ولفت إلى أن " أي وافد لا يحمل تصريح عمل قانوني سوف يتم تسفيره لمخالفته شروط البقاء على الأراضي الأردنية استنادا الى شروط وبنود الاتفاقية التي وقعتها الحكومة الاردنية والمصرية وتتضمن شرطا أساسيا مفاده ضرورة حصول العامل المصري على تصريح عمل قبل دخوله إلى الأردن " .

 

وأوضح خليفات أن معالجة قضية العمالة الوافدة في الأردن شمل الجميع ولم يقتصر على العمالة المصرية وذلك في مسعى لتصويب الإختلالات الناجمة عن عدم حصولهم على تصاريح عمل ، مما استدعى إجراء مراجعة فورية لأوضاعهم في المملكة لاسباب امنية واقتصادية وفقا للغتفاقيات والقوانين المرعية في كل دولة.