لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 Aug 2012 12:19 PM

حجم الخط

- Aa +

الجنرال الروسي كوجييف ينفي نبأ مقتله المزعوم في سورية

التقى جنرال روسي مع صحفيين في وزارة الدفاع الروسية بموسكو اليوم الاربعاء لينفي تقارير عن مقتله على أيدي مقاتلي المعارضة السورية وظهر على التلفزيون بصحة جيدة.

الجنرال الروسي كوجييف ينفي نبأ مقتله المزعوم في سورية
فلاديمير بتروفيتش كوجييف ضابط الاحتياط

 التقى الجنرال الروسي فلاديمير بتروفيتش كوجييف مع صحفيين في وزارة الدفاع الروسية بموسكو اليوم الاربعاء لينفي تقارير عن مقتله على أيدي مقاتلي المعارضة السورية وظهر على التلفزيون بصحة جيدة وفقا لرويترز.

 

ونشر فيديو لمقابلة للجنرال ينفي فيه نبأ مقتله بعد تقاعده عن العمل في سوريا قبل سنوات (شاهد الفيديو على الرابط  http://tomsk.fm/watch/216500 )
ونقلت وكالة إيتار تاس للأنباء عن فلاديمير بتروفيتش كوجييف ضابط الاحتياط قوله "أؤكد أنني على قيد الحياة وبخير." وعرض التلفزيون الروسي لقطات لكوجييف وهو يرتدي قميصا أزرق بلا رباط عنق بمقر وزارة الدفاع.

وكانت جماعة سورية معارضة قالت اليوم الأربعاء إنها قتلت جنرالا روسيا يعمل مستشارا لوزارة الدفاع السورية في عملية بمنطقة غوطة دمشق على مشارف العاصمة السورية.

وذكرت جماعة تطلق على نفسها "سرية الصقور للمهام الخاصة - القيادة العسكرية لمنطقة دمشق وريفها" في بيان بالفيديو أن الجنرال يدعى فلاديمير بتروفيتش كوتشييف. وأظهر الفيديو الذي أرسل إلى رويترز نسخة من بطاقة هوية الجنرال كما أصدرها الجيش السوري حسبما ذكرت الجماعة.

والاختلاف في كتابة اسم الجنرال الذي ظهر في موسكو ربما يرجع الى الطريقة التي كتبت بها الابجدية السلافية.

ولم يوضح كوجييف ما اذا كان قد ذهب الى سوريا. لكن وكالة انترفاكس للانباء نقلت عن مصدر امني قوله انه كان هناك يقدم المشورة لوزارة الدفاع السورية قبل ان ينقل الى الاحتياط عام 2010 . وذكرت انه يعيش الان في موسكو.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها ان التقارير بأن جنرالا روسيا يقدم المشورة للجيش السوري قتل ما هي إلا "كذبة مفضوحة".

ولروسيا بضع مئات من المستشارين العسكريين في سوريا.